نوفمبر 27, 2017

جولة على بعض السيارات المعدّة للإنتاج عام 2018

بدأت فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات لعام 2017 والذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الأميركية. سيتم  خلال هذا المعرض الكشف عن عدد من السيارات المعدة للإنتاج والتوزيع عام 2018، إضافة إلى بعض النماذج المستقبلية لبعض العلامات التي تسعى إلى تغيير مستقبل عالم السيارات نحو الأفضل. ومن الطبيعي أن نرى أيضا المنافسة الشرسة في فئة السيارات الكهربائية التي يبدو أنها العنصر الأساسي نحو مستقبل بيئي.

فيما يلي سوف نعرض لائحة من السيارات التي ستظهر في معرض لوس انجلوس الدولي والتي سنراها قريبا على الطرقات (للمزيد من التفاصيل اضغط على اسم السيارة)

مرسيدس سي أل أس

يرتبط الجيل التالي من مرسيدس سي أل أس بشكل وثيق مع الفئة E أكثر من الفئة S، وسوف تقف على نفس منصة MRA التي تدعم حاليا كلا النموذجين. وتقول التقارير إن النموذج القياسي سوف يكون مدعوم بمحرك جديد سعة 3.0 لتر توربيني مؤلف من ستة أسطوانات.

رينج روفر SV أوتوبيوغرافي

حصل رينج روفر SV أوتوبيوغرافي على محرك بنزين “سوبر تشارجد” ثماني الأسطوانات بقوة 565 حصانا وعزم دوران 700 نيوتن متر. والمثير للاهتمام تزويد السيارة بمقاعد خلفية فاخرة مجهزة بباقة “Executive Class” ومكسوة بالجلد الأنيليني المخرم مع درزات ماسية الشكل.

ميتسوبيشي اكليبس

حصلت اكليبس كروس الجديدة على محرك تربو منخفض الحقن المباشر يوفر كفاءة فائقة في استهلاك الوقود وعزم دوران قوي يوازي قوة محرك 2.4 لتر. وهي مزودة أيضا بنظامS-AWC  (نظام التحكم في العجلات الأربع) مع هيكل فائق الصلابة مما يجعلها مثالية للطرق الوعرة والظروف الصعبة، فيما توفر بنفس الوقت لسائقيها القدرة على قيادتها بثقة وتحكم مع سرعة كبيرة في الاستجابة.

شيفروليه كورفيت ZR1

هي النسخة الإنتاجية الأقوى من طراز كورفيت C7 ستينغراي مزودة بمحرك أمامي V8 LT5 الحصري والخاص بها بسعة 6.2 لتر، والذي ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً وفق شهادة جمعية مهندسي السيارات SAE (563 كيلوواط)، وعزم دوران يبلغ 715 رطل للقدم (969 نيوتن متر). مقرون بناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات لمحرك LT5. وهي المرة الأولى التي توفر فيها جنرال موتورز ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

جاغوار XJR 575

من ناحية الأداء وقوة محرك “سوبر تشارجد” ثماني أسطوانات بسعة 5,0 ليتر بقوة 575 حصانا، تأتي سيارة السيدان XJR 575 في المركز الثاني بعد Project 8 مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,4 ثانية فقط ومن 0 -إلى 300 كيلومتر في الساعة خلال 44 ثانية.

انفينيتي QX80

محرك هذه السيارة V8 مؤلف من ثماني أسطوانات سعة 6.5 لتر ذو تقنية الحقن المباشر للبنزين ليكون قويا  وأكثر كفاءة أيضا، ويشمل تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (RVVEL) التي تعزز استجابة الصمام الخانق والإقتصاد في اشتهلاك الوقود. ويولد المحرك قوة توازي طاقة 400 حصانا و560 نيوتن/متر من عزم الدوران.

بورشه باناميرا توربو إس إي-هايبريد

إنها النسخة الأولى القمة من بورشه المزودة بنظام دفع مختلط مع قابس. تمتع السيارة بمحرك V8 سعة أربعة ليترات بقوة 550 حصانا مستقدم من “باناميرا توربو” Panamera Turbo مع محرك كهربائي بقوة 136 حصانا، لتكون النتيجة قوة إجمالية تبلغ نحو 680 حصاناً/500 كيلوواط مع نقل مُدوٍّ للقوة إلى الطريق بأسلوب مُذهل.

مرسيدس AMG- project-one

يتألف نظام توليد الطاقة من محرك هجين بشاحن احتراق توربيني مع مجموعة من أربعة محركات كهربائية. ويأتي أحد المحركات مدمجاً في وحدة الشحن التوربيني، والآخر مركّب مباشرة في محرك الاحتراق في حين يعمل الموتوران الآخران على تدوير المحور الأمامي.

اودي A8

تنقلنا هذه السيارة من خلال التكنولوجيا المتطورة المستخدمة Vorsprung durch Technik إلى أبعاد جديدة، فهي أول مركبة تعتمد القيادة الآلية المشروطة سيتم إنتاجها على المستوى التجاري حول العالم. إذ سوف تبدأ أودي تدريجيا من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام للاستخدام العام.

بي ام دبليو X2

على اعتبارها سيارة كوبيه رياضية، فإن سيارة بي أم دبليوX2  تشبه بشكل مفاجئ مفهومها الذي وقف في معرض باريس للسيارات عام 2016. ذهب صانع السيارات الألماني إلى تصميم أكثر عدوانية على أحدث كروس أوفر، على أمل أن يجذب  المشترين الأصغر سنا في البيئات الحضرية.

هيونداي كونا

ابتكرت هيونداي موتور في طراز “كونا” الجديد مركبة متعددة الاستخدامات ذات طابع عصري وأداء عملي مرموق، يلائم تماماً احتياجات المستهلكين الذين يرغبون في عيش أسلوب حياة مليء بالتحدي والإثارة. إذ تحاول الشركة وضع معايير جديدة لقطاع المركبات الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات، وذلك بتصميم جذاب وقدرات اتصال متطورة ومزايا سلامة رائدة في فئتها.

جينيسيس G70

ابتكرت هيونداي موتور في طراز “كونا” الجديد مركبة متعددة الاستخدامات ذات طابع عصري وأداء عملي مرموق، يلائم تماماً احتياجات المستهلكين الذين يرغبون في عيش أسلوب حياة مليء بالتحدي والإثارة. إذ تحاول الشركة وضع معايير جديدة لقطاع المركبات الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات، وذلك بتصميم جذاب وقدرات اتصال متطورة ومزايا سلامة رائدة في فئتها.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات