يوليو 06, 2015

هيونداي تنافس بقوة.. فما هو مركزها عالميا ؟

أعادت ’هيونداي‘ (Hyundai) تأكيد موقعها المتقدّم كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع السيارات وذلك عبر فوزها بباقة من الجوائز الراقية من ’جاي دي باور‘ (J.D. Power)، الجهة البارزة على الصعيد الدولي في قطاع السيارات.

وكجزء من دراسة الجودة الأوّلية للعام 2015 (2015 Initial Quality Study) التي أجرتها ’جاي دي باور‘ وشملت استبيان آراء نحو 84,000 عميل، تبيّن أن أصحاب طرازات ’توسون‘ (Tucson) و’أكسنت‘ (Accent) من ’هيونداي‘ قد أبلغوا عن مشاكل أقل في مركباتهم مقارنة بأي مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) صغيرة أو سيارة صغيرة أخرى على التوالي.

وبشكل عام، حلّت ’هيونداي‘ في المركز الرابع بين كل العلامات التجارية التي شملتها دراسة الجودة الأوّلية (IQS) للعام 2015 من ’جاي دي باور‘ والثانية بين العلامات التجارية خارج نطاق المركبات الراقية، مما يضع العلامة التجارية الكورية في موقع متقدّم عن منافساتها اليابانيات.

تشكّل دراسة الجودة الأوّلية، الآن في دورتها السنوية الـ29، معياراً ضمن قطاع السيارات فيما يتعلّق بجودة المركبات الجديدة والتي يجري قياسها وفقاً لفترة 90 يوماً من الملكية. وبشكل إجمالي، حلّت أربعة طرازات من ’هيونداي‘ ضمن أعلى مركزين في فئاتها، وشمل هذا جائزتين لطرازي ’توسون‘ و’أكسنت‘ عن فئتيهما، بينما جاءت ’إلنترا‘ (Elantra) و’سانتا في‘ (Santa Fe) في المركز الثاني.

وبلغت النقاط الإجمالية المرتبطة بالمشاكل والتي كسبتها ’هيونداي‘ 95 لكل 100 مركبة، أي أقل بما قدره 17 مشكلة عن المعدّل العام لقطاع السيارات. وتم منح طراز ’هيونداي توسون‘ 2015 هذه الجائزة البارزة لقاء أعلى مستويات الجودة الأوّلية ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الصغيرة، أما ’هيونداي أكسنت‘ 2015 فقد حظيت بأرفع تكريم ضمن فئة السيارات الصغيرة للسنة الثانية على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه السنة تشكّل المرّة الرابعة التي تحلّ فيها ’هيونداي‘ بين أول أربع علامات تجارية بشكل عام. وترتكز دراسة الجودة الأوّلية للعام 2015 على استجابة أكثر من 84,000 عميل ومستأجر للمركبات الجديدة طراز العام 2015 والذين يتم استطلاع آرائهم بعد 90 يوماً من الملكية. وتقوم الدراسة على استبيان يتكوّن من 233 سؤالاً مصمّمة كلّها لتزويد المصنّعين بالمعلومات اللازمة لتسهيل عملية التعرّف على المشاكل ودفع عملية تحسين المنتجات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

افعلها بنفسك.. أمور عليك صيانتها شخصيا في سيارتك

لهذا السبب.. يجب الابتعاد عن ملء خزان الوقود بأكمله (فيديو)

ايّاك وتصديق هذه النصائح.. ستدمر سيارتك !

أهم المقالات