سبتمبر 29, 2018

هينيسي فينوم F5 تسعى لإختراق حاجز 500 كم/س

منذ بداية اختراع السيارة بدأ الإهتمام بالسرعة القصوى التي تبلغها، حتى مطلع الألفية الحالية كانت السيارات التي تتجاوز سرعتها القصوى 300 كم/س تثير الإعجاب، عندما ظهرت بوجاتي فيرون تمكنت من إختراق حاجز 400 كم/س لأول مرة في سيارة إنتاج تجاري، اليوم حديث الساعة يتمحور حول تمكن هينيسي فينوم F5 من اختراق حاجز 500 كم/س.

قامت شركة هينيسي سابقا خلال الشهور السابقة لعام 2018 بتسريب عدد من الصور ومقاطع الفيديو عن القدرات والإمكانيات التي تتمتع بها سيارتها هينيسي فينوم F5 والتي ستمكنها من تجاوز حاجز 500 كم/س إلا أننا ننتظر بفارغ الصبر حدوث ذلك رسميا.

هينيسي فينوم F5

من أبرز العوامل التي تساعد سيارة هينيسي فينوم F5 على تجاوز سرعة 500 كم/س هو التصميم البالغ الإنسيابية الذي تتمتع به السيارة وهو أمر لازم من أجل عدم حدوث أي مشاكل خاصة عند السير بسرعة تفوق 200 كم/س فكيف لو حدث ذلك على سرعة 500كم/س؟

الأمر الآخر الذي يجب أخذه بعين الإعتبار عند تطوير سيارة هينيسي فينوم F5 هو الإطارات، نعم، الإطارات مهمة بسبب أنها صلة الوصل بين السيارة وسطح الطريق وبالتالي من الضروري توفر المطاط اللازم لتحمل سرعات مرتفعة، شركة ميشلان هي الوحيدة القادرة على تطوير إطارات تتحمل السير بسرعات مرتفعة بسبب أنها هي من قام بتطوير الإطارات لبوجاتي فيرون وبالتالي ليس بالأمر الصعب أبدا تطوير اطارات قابلة للسير بسرعة 500 كم/س.

هينيسي فينوم F5

عند الحديث عن سيارة تستطيع تجاوز 500 كم/س لا بد من النظر للمحرك الذي يحتويه هيكل هينيسي فينوم F5، المحرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.6 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على إنتاج 1600 حصان كما أن عزم الدوران يبلغ 1762 نيوتن.متر كما أن الوزن يبلغ فقط 1360 كجم مما يساعد على أداء أفضل.

يجدر الذكر أن لقب أسرع سيارة انتاج تجاري حاليا تحتله كونيجسيج أجيرا RS بسرعة 444 كم/س تم تسجيلها من خلال السير على طريق نيفادا السريع لكن عندما تنزل هينيسي فينوم F5 ستتمكن من تحطيم هذا اللقب بسهولة.

هينيسي فينوم F5

سيتم انتاج 24 نسخة فقط من هينيسي فينوم F5 حيث سيتم بيع 12 وحدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية فيما أن النسخ المتبقية هي لمن يرغب بشرائها من كافة أنحاء العالم علما أن سعرها يبلغ 1.6 مليون دولار فهل من مشتري.

أهم المقالات