نوفمبر 15, 2022

هوندا أكورد 2023: كل ما تريدون معرفته عن إصدار الجيل الجديد

كشفت هوندا عن الجيل الجديد الحادي عشر من طراز أكورد 2023 Accord، والتي تعد بأن تكون الإصدار الأكثر تقدما حتى الآن.

تبدو أكورد 2023 أكثر تحفظًا من سابقتها، لكنها تتمتع بتصميم خارجي وداخلي جديد أنيق، وتتميز بشبكة سوداء تقليدية محاطة بمصابيح أمامية LED. ينضم إليهم مصد أمامي أكثر رشاقة يتميز بمدخل واسع، مما يساعد على التأكيد على عرض السيارة.

عند الحديث عن التصميم الأحدث فإن الواجهة الخلفية تمثل اختلاف كبير عن سابقتها حيث تم استبدال المصابيح الخلفية بوحدات LED أقل حجماً تمتد بإتجاه وسط السيارة. في مكان آخر، يوجد صندوق كبير مع جناح خلفي مدمج.

النموذج سيأتي بشكل قياسي مع مرايا جانبية بلون الهيكل وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة/إنش. تتميز الحواف الرياضية بمرايا سوداء، وجناح خلفي أسود، وعجلات معدنية سوداء مقاس 19 بوصة، بينما تضيف فئة سبورت أل Sport-L ناشرا أسود فريدا.

بينما تتميز الفئة تورينج Touring التي تتصدر النطاق أيضا بلمسات سوداء وعجلات سوداء أيضا قياس 19 بوصة، مع  زخارف فضية تمنح مظهرا حاد وعالي التباين.

من حيث الحجم، يبلغ طول هوندا أكورد 2023 195.7 بوصة/إنش وعرضها 73.3 بوصة، وارتفاعها 57.1 بوصة مع قاعدة عجلات تمتد على مساحة 111.4 بوصة. وهذا يجعل الطراز الجديد أطول بمقدار 2.7 بوصة من سابقه.

تتبنى سيارة السيدان الجديدة مقصورة تشبه سيارة  سيفيك مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 7 بوصات  سلكيًا.

ومع ذلك تحصل فإن الطرازات المتطورة – بما في ذلك فإن فئات سبورت أل، وإي أكس أل، وتورينج، تحصل على نظام معلومات ترفيهي أكبر بحجم 12.3 بوصة مع توافر نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

بغض النظر عن الشاشات، تتميز مقصورة هوندا أكورد 2023 بلوحة عدادات متطورة بنمط شبكي معدني أنيق يخفي فتحات التهوية. مع حواف باللون الأسود البيانو بلاك، ومجموعة مفاتيح محدثة، ومقاعد أمامية جديدة “مثبتة للجسم” والتي تعد بمتعة عند القيادة الطويلة.

عند الحديث عن المساحة، تعد أكورد بأن يكون لديها أكبر مساحة حمولة في فئتها حيث يستمر الصندوق في أستيعاب 16.7 قدم مكعبة (473 ليتر) من الأمتعة.

أشارت هوندا أيضا إلى أن هناك مواد فاخرة في نقاط التلامس الرئيسية و 40.8 بوصة (1036 ملم) من مساحة الأرجل في المقعد الخلفي، والتي تزيد بمقدار 0.4 بوصة (10 ملم) عن ذي قبل.

في حين أن أكورد أل أكس للمبتدئين مجهزة بشكل ضئيل، فإن فئة إي أكس تضيف مقعد السائق الكهربائي بثماني أتجاهات، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام للتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وفتحة سقف. بينما تحتوي فئة أكورد سبورت على تنجيد فريد باللون الأسود، ودواسات من الألومنيوم، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.

يمكن للمشترين الذين يبحثون عن مزيد من الرفاهية أختيار إي أكس أل أو سبورت أل، المزودتين بالجلد الفاخر بالإضافة إلى مقعد الراكب الأمامي الكهربائي رباعي الإتجاهات.

تذهب فئة أكورد تورينج التي تتصدر النطاق إلى أبعد من ذلك لأنها تضيف مقاعد أمامية من الجلد قابلة للتدفئة والتهوية بالإضافة إلى المقاعد الخلفية المدفأة. سيجد السائقون أيضا شاشة عرض رأسية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام صوت Bose مزود بـ 12 مكبر.

المحركات وأرقام الأداء

 تتمتع فئات أكورد أل أكس وإي أكس بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر، بقوة 192 حصان (143 كيلو واط/ 195 حصان) وعزم دوران يبلغ (260 نيوتن متر).

ويتميز بتقنية رفع الصمامات المتغيرة VTEC المحدثة، ونظام حقن مباشر مطور، ومحفز نشط بارد جديد، وعمود مرفقي عالي الصلابة، ومعدّل وعاء الزيت لتقليل ضوضاء المحرك.

المحرك متصل بناقل حركة محسّن ومتغير باستمرار، والذي يعد بأن يكون أكثر هدوءا وأفضل أداء. وهناك برمجة تبديل متدرج تحاكي تغييرات التروس بأقصى سرعة دواسة الوقود.

لمزيد من الأداء عليك اختيار الطرازات الرياضية سبورت أل، إي أكس أل، وتورينج، المجهزة بنظام هجين من الجيل الرابع ثنائي المحرك. وهو يتألف من محرك آتكينسون  الجديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر وزوج من المحركات الكهربائية التي يتم تركيبها جنبا إلى جنب، سمح هذا التكوين باستخدام محرك دفع أكبر مع خرج عزم دوران متزايد يبلغ (335 نيوتن متر).

فبينما يرتفع عزم الدوران، فإن تصنيف القدرة الحصانية ينخفض من 212 حصان (158 كيلو واط/ 215 حصانًا) إلى 204 حصان (152 كيلو واط/ 207 حصان). لكن مجموعة نقل الحركة الهجينة أكثر استجابة وصقل عند السرعات العالية على الطريق.

الطراز يستفيد أيضا من زيادة صلابة الهيكل، ودعامات هيكل أكثر صلابة، وقضبان أمامية جديدة تدعم التحسينات في الركوب، والتعامل، والتحسين الشامل.يوجد نظام تعليق مستقل رباعي العجلات مُعاد ضبطه مع محامل تثبيت أمامية جديدة ومفاصل كروية. تقول هوندا أن هذا سيوفر تجربة قيادة أكثر جاذبية. يستفيد الطراز أيضا من “تحديثات التوجيه”، والتي تعد بجعل أكورد أكثر متعة في القيادة.

على صعيد السلامة، تكتسب أكورد وسائد هوائية أمامية جديدة للسائق والراكب تم تصميمها لتقليل أحتمالية التعرض لصدمات دماغية شديدة مرتبطة بالتصادمات الأمامية الزاوية. سيجد المشترون أيضًا وسائد هوائية جانبية للركبة والراكب الخلفي بالإضافة إلى مجموعة استشعارات هوندا المحدثة من أنظمة مساعدة السائق التي تستفيد من كاميرا جديدة مع مجال رؤية أوسع بمقدار 90 درجة.

سيتم بناء هوندا أكورد 2023 في ماريسفيل بولاية أوهايو الأمريكية وسيتم الإعلان عن الأسعار في الأشهر المقبلة.

أهم المقالات