أغسطس 23, 2017

هل ستتمكن ماكلارين من الجمع بين الكهربة والأداء في سيارتها الرياضية المقبلة؟

Last week, McLaren topped the car news by designing an online appearance and trading of car-related websites even though it is still without a label yet. This car has been characterized by a design that is arguably the most exciting of the brand so far. However, the spread of the news of this car is not due to its appearance or performance, but because it is a car designed to be completely electric, and this is part of a constant endeavor of companies for the electrification of sports cars despite the many obstacles that may stand in the way of this endeavor, The vehicle with its electrical components without weakening the performance and speed required for this type of car.

According to Autocar, McLaren will provide a full electric model while keeping in mind that it has the same performance as 675 LT.

Rumors have surfaced a year ago that an electric car from the Ceres Album will be built long after the P1’s production stops. Atokar says that, although no date has yet been set for the launch of the battery-powered vehicle, it is expected to be part of the brand’s “Atlimes” series and will arrive after the P15 scheduled later this year – The most extreme on the road in the history of the McLaren – and after the next three-seat BP23 car in 2018.

For efficiency, this model will likely need to rely heavily on lightweight materials such as carbon fibers in order to reduce the weight the battery pack will impose, and it is certain that the company will not compromise the performance of the vehicle against its total electricity.

The project has been launched to build a prototype that can be tested in a variety of weather conditions to see how key components such as the electric motor and battery pack perform in such conditions.

Although McLaren earlier confirmed Autocar was building an electric model, it was described as only being tested partly to help McLaren aim to make half of its hybrid cars by 2022.

The source confirmed to Autocar that the production model is possible. The brand intends to build five examples at first and ask a select group of preferred McLaren owners to lead them as part of the development process.

وقبل وصول النموذج الكهربائي، فإن مكلارين الآن بصدد العمل على إدخال المحركات الهجينة إلى سلسلتها الرياضية وسلسلة سيارات السوبر وتزويد سيارات سباقات الفورمولا E بالمحركات الهجينة, وهو الأمر الذي من شأنه بالإضافة إلى تجربتها في سيارتها الهجينة P1 أن يساعد على تطويرها لسيارة طريق كهربائية.

وإنطلاقاً من العام 2018، سوف توفر “ماكلارين أبليد تيشنولوجيز” بطارية جديدة من شأنها أن تمكن سيارات الفورمولا E من إكمال سباق كامل على شحنة واحدة، والمضاعفة بشكل فعال لمدى القيادة والقضاء على الحاجة لتبديل سائقي السيارات في منتصف السباق. مثل هذه البطارية الفعالة قد تتم ترجمتها جيدا إلى سيارة طريق عالية الأداء.

هذا وقد أكد المصدر لأوتوكار بأن الشركة ستطلق محركاتها الهجينة في نهاية دورة حياة النموذج الحالي التي تستمر خمس سنوات. وهذا يعني أن بديل سيارة 570، المقرر في عام 2020 سيكون عبارة عن سيارة هجينة, تليها سيارة 720 المقرر إطلاقها في العام 2021.

ومع ذلك، يبدو أن السيارة قد أعطيت الضوء الأخضر للإنتاج في خطوة من شأنها أن تسمح لماكلارين بمنافسة كل من سيارات فيراري، لامبورغيني وبورشه.

ماكلارين كانت الرائدة في مجال سيارات الهايبركار الهجينة، لكنها تركز حالياً على الخطوة التالية، سيارة كهربائية بالكامل. وكما أثبتت تسلا، فإنه ليس من الصعب بناء سيارة كهربائية سريعة وشرسة، ولكن سيارة كهربائية قادرة على توفير نفس المستوى من المتعة والصفات الديناميكية باعتبارها سيارة رياضية حقيقية هو تحد أكبر بكثير. وعلى الرغم من ذلك فإن ماكلارين لن تقوم بإطلاق سيارتها الكهربائية في السوق قبل التأكد من قدرتها على معالجة التحديات التي يستدرجها بناء سيارة كهربائية بالكامل بالنسبة لسيارة رياضية.

من ناحية ثانية, وفي تقرير لها أفادت “كار ديزاين نيوز” نقلاً عن الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين مايك فلويت الذي تحدث خلال مؤتمر فايننشال تايمز الأخير “ان الشركة لن تفرج عن سيارة كهربائية قبل التأكد من أنها سوف تكون أفضل من سيارة P1”.

ففي حديثه قال فلويت: “نحن نريد سيارة ماكلارين كهربائية أكثر إثارة للقيادة من سيارة P1”. وتابع: “التحدي هو الحفاظ على الصفات التي تمس عواطف عملائنا، ونحن لن نقوم بجلب ماكلارين الكهربائية إلى السوق قبل تذليل هذا التحدي”.

وفي نفس المؤتمر، أشار فليت إلى الدور الذي ستلعبه تكنولوجيا القيادة الذاتية في مستقبل ماكلارين، أو بالأحرى، النقص النسبي في ذلك. وبعد إشارته الى ان ماكلارين تعمل فى مجال الترفيه بدلا من النقل, لافتاً إلى أنه “لا يتصور ان تتضمن سيارة ماكلارين تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة”, مشيراً إلى أن هذه التكنولوجيا “قد تكون مفيدة للمدن أو الطرق السريعة، ولكننا سوف نعيد قدرة التحكم للسائق عندما يصل إلى نوع من الطرق حيث يرغب في القيادة بنفسه”.

وهنا كان لا بد لنا في عالم السيارات أن نطرح السؤال التالي مع قدوم السيارات الرياضية المكهربة: هل ستتمكن ماكلارين من تقديم تجربة أداء جيدة في سيارة كهربائية بالكامل؟

فلنكن صريحين, على الرغم من كل العقبات فإننا وإستناداً إلى سمعة ماكلارين, على ثقة بأن الشركة ستكون قادرة على الإيفاء بوعدها في بناء سيارة كهربائية رياضية من دون المساومة على الأداء والقوة.

You can follow us on Twitter @Alamalsayarat .

Follow more news

Four decisions you take to keep your car

10 tips to prolong the life of your car tires

To deal with the new car .. Special assets to exceed the first thousand kilometers

In the winter you have to protect your tires

أهم المقالات