يناير 27, 2017

مفهوم بي أم دبليو M1 Shark.. هل نراه في المستقبل؟

هل تذكرون كيف كان من المفترض بنا أن نمتلك سيارات طائرة في مثل هذه الأيام؟ غير أن المستقبل يبدو وكأنه سوف يكون, وبشكل دائم, أكثر تحفظا بكثير من ما يتصوره الناس.

خذ مفهوم بي أم دبليو M1 Shark الذي قام أليكس إيمنادزي بوضعه. في حين أنه ليس بإمكاننا أن نضع اللوم على التنفيذ، ولن نلومك إذا كنت تصارع من أجل تخيل عالم حيث يكون بإمكانك العثور على هذه السيارة.

من وجهة نظر التطبيق العملي، فهذه السيارة ليست منخفضة بجنون فحسب لتسير على أي طريق آخر غير مسار السباق، فهي أيضاً عريضة جداً، مما يعني أنك ربما سوف تكافح من أجل إيجاد الموقف المناسب لها.. غير أنها في مكان ما شيء جيد من المحتمل أن تقوم بإيجاد موقف مناسب، أن تقوم بالقيادة، وبربطك بالأشياء, من تلقاء نفسها.

ضع كل ذلك جانبا، فهذه السيارة لا تبدو من هذا العالم، وتبدو عضوية تقريبا من وجهة نظر تصميمية، وهو أمر لم تقم بي أم دبليو بالواقع بالتهرب منه أو إنكاره – هل تذكر رؤية الـ100 مفهوم القادم؟ لدى هذا التقديم في الواقع وجه أو اثنين من أوجه التشابه مع ذلك، مثل أنماط التصميم على الجسم.

وبالحديث عن المفاهيم, فقد إستوحى مصمم M1 Shark أفكاره في الواقع من عدد من السيارات الأخرى، مثل مفهوم BMW M1، ومفهوم جينا وحتى نموذج عام 1970ستراتوس زيرو القديم من بيرتوني.

الآن، وفي حال كنت تبحث عن نوع من الجدول الزمني عندما يتعلق الأمر بهذا النوع من التصاميم المستقبلية، فإن اسم هذا مفهوم “Next 100” يقول لك كل شيء إلى حد كبير. من الصعب القول متى ستبدأ شركات صناعة السيارات بالتخلي عن التصاميم العملية لصالح السماح لمخيلتهم بحرية القيام بمهامها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

مفهوم كرايسلر بورتال.. ميني كهربائية بالكامل لجيل الألفية

نموذج سيارة فاراداي فيوتشر يتحدى الجاذبية!

شركة مبتدئة تكشف عن سيارة المدينة ايلي زيرو الكهربائية

أهم المقالات