أكتوبر 27, 2014

من هي الدولة الخليجية الأفضل لشراء واصلاح سيارتك فيها؟

مما لا شك فيه أن الأسواق الخليجية تعتبر هدفا صعبا للعديد من الشركات المصنعة في عالم السيارات، اذ انها تزيد من نسبة المببيعات بشكل كبير. وبهذا السياق، تتفاوت الأسعار بين دول هذه المنطقة العربية بشكل ملحوظ، مما دفعنا للحديث عن أفضل دولة خليجية يمكن فيها شراء السيارات واصلاحها أيضا.

فالمملكة العربية السعودية، تشكل قوة لا يستهان بها على الصعيد الاقتصادي والمالي للشركات المصنعة للسيارات ولقطع الغيار، اذ انها تضم ما يقارب الـ 30 مليون نسمة.

ويتميز الشعب السعودي بعشقه للسيارات وشغفه نحو تعديلها وتغيير قطعها، وذلك واضحا من خلال الفيديوهات التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول مواضيع التفحيط الذي يتطلب الكثير من قطع الغيار والتعديلات.

وطالما أن السعر يحدد وفقا لعلم الاقتصاد بالعرض والطلب، بالاضافة الى عوامل أخرى كالجودة والنوعية وغيرها من التفاصيل، فهذا يعني أن الطلب الكبير على قطع الغيار والسيارات جعل من سعرها منخفضا وهو أمرا متوقعا في بعض الحالات الاستثنائية بمجال التسويق.

فالسعودية تعتمد على الأسواق الحرة في النشاط التجاري في كافة تعاملاتها، مما جعلها الأفضل على مستوى أسعار السيارات وقطع الغيار.

أهم المقالات