سبتمبر 28, 2015

من مرآب سيارات.. أصبح جوجل أهم موقع بحث في العالم

تتصدر شركة “جوجل” قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم، وهي من دون أدنى شك ذات الشهرة الأكبر والاوسع في جميع دول العالم بفضل محرك البحث الخاص بها، فهل يوجد من لا يعلم بـ”جوجل”!؟

وبفضل الشهرة الكبيرة الذي يتمتع بها موقع بحث الشركة، قامت بالتوسع وبامتلاك “اندرويد” واطلاق مجوعات هائلة من الخدمات الرقمية التي أصبحت في كل منزل وبيد كل مستخدم، حتى أن كبير السن في المنزل العربي يطلب منك “جوجلها” أي الدخول الى محرك البحث لايجاد المعلومة الصحيحة. فمن أين أتى كل هذا النجاح !؟

بدأ جوجل كمشروع بحثي في عام 1996 علي يد “لاري بيج” وشاركه فيه سيرجي باين، حيث كانا يقومان بتحضير الدكتوراه في جامعة “ستانفورد” وفي سبتمبر 1997 تم تسجيل شركة “جوجل” وكان مقرها مرآب سيارات بمنزل أحد أصدقاء “برن” و”بيدج” بولاية كاليفورنيا.

وقد بلغ إجمالي المبالغ المبدئية التي تم جمعها لتأسيس الشركة الجديدة 1.1 مليون دولار أميركي تقريبًا، ويشمل هذا المبلغ الإجمالي شيكًا مصرفيًا قيمته 100,000 دولار أميركي

وفي عام 1999 تم نقل مقر الشركة إلى “بالو أولتو” ومن بعدها توسعت الشركة بشكل كبير لتمثل محرك البحث الدولي الأول في العالم.

وعليه، يمكن اعتبار ما تقدم قصة نجاح يمكن الاقتضاء بها للتمسك بأفكار المشاريع المالية لدينا والعمل حتى في مرآب السيارات للوصول يوما ما الى العالمية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

افعلها بنفسك.. أمور عليك صيانتها شخصيا في سيارتك

لهذا السبب.. يجب الابتعاد عن ملء خزان الوقود بأكمله (فيديو)

ايّاك وتصديق هذه النصائح.. ستدمر سيارتك !

أهم المقالات