أبريل 26, 2023

الكشف عن مرسيدس إي كلاس 2024 مزودة بقوة هجينة وتقنيات متقدمة

 تم الكشف عن سيارة مرسيدس بنز إي كلاس 2024 Mercedes-Benz E-Class، مزودة بقوة هجينة وتقنيات متقدمة، وتتشابه مع الفئة S، ليس فقط في الهيكل الكلي، ولكن في بعض التفاصيل مثل مقابض الأبواب المتدفقة والخط الأفقي القوي المكسو بالكروم الممتد عبر غطاء صندوق السيارة بين المصابيح الخلفية.

 تتمتع إي كلاس الآن بقاعدة عجلات تم تمديدها بما يقل عن بوصة (22 ملم) إلى 117 بوصة (2961 ملم)، مما يوفر  زيادة في المساحة الداخلية والحد الأقصى للساقين بمقدار 10 و 17 ملم على التوالي

 تأتي الفئة إي E مزودة بشاشة عرض رقمية قائمة بذاتها وشاشة وسائط مبوكس MBUX مدمجة في لوحة القيادة. ولكن يمكن توسيع شاشة لوحة القيادة هذه اختياريًا لتشمل شاشة عرض للركاب أعلى صندوق القفازات.

بالإضافة إلى كاميرا سيلفي وإمكانية الوصول إلى التطبيقات والألعاب مثل تيك توك وغيرها بالإضافة إلى القدرة على دفق الفيديو. لكن نظام مراقبة الوجه سيعطل محتوى الفيديو الذي يتم بثه إلى شاشة الراكب إذا اكتشف أن السائق يقضي وقتًا طويلاً لا ينظر إلى الطريق.

زودت الفئة إي 350 4 ماتيك بمحرك رباعي الشاحن التوربيني سعة 2.0 ليتر بقوة 255 حصان و 413 نيوتن متر من عزم الدوران

بينما تأتي الفئة إي 450 4 ماتيك الأقوى بمحرك سعة 3.0 ليتر بقوة 375 حصان و 517 نيوتن متر من عزم الدوران، يوفر كلا الطرازين قوة إضافية تبلغ 20 حصان و 148 رطلًا من المحرك الكهربائي، مع سرعة قصوى لكل تقتصر على 130 ميل أو 208 كم في الساعة.

يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي جي ترونيك 9 من مرسيدس قياسيًا عبر المجموعة وتم تحديثه لتحسين الكفاءة، بمضخة زيت مساعدة كهربائية تقلل من معدل التوصيل بنسبة 30٪ مقارنة بسابقتها. حتى نظام الدفع الرباعي 4 ماتيك تم تحسينه. يمكن لمحرك المحور الأمامي أن يتحمل عزم دوران أكبر، مما يسمح بتوزيعات تحميل مثالية على المحور.

تعزو مرسيدس التحكم الجيد والراحة إلى التعليق الخلفي المستقل المعدل متعدد الوصلات والذي يقال إنه يوفر ثباتًا رائعًا وتحكمًا في العجلات. تشترك النوابض والمخمدات في دعامة واحدة ويتم فصلها عن توجيه العجلة، مما يسمح لنظام التعليق بالتعامل مع المطبات والحركات بأفضل شكل ممكن.

إذا كنت تحتاج إلى قيادة أكثر ليونة، يتوفر التعليق الهوائي. جنبا إلى جنب مع ADS + المخمدات التكيفية، تنزلق الفئة E على الأسطح، حيث يتم التحكم في التخميد تلقائيًا لكل عجلة عند مواجهة التلال أو مخالفات الطريق.

تستعير الفئة E متوسطة الحجم إعداد توجيه المحور الخلفي من الفئة S. يتيح النظام الأختياري للمحور الخلفي إمكانية التوجيه بزوايا تصل إلى 4.5 درجة عند الركن. عند السرعات التي تزيد عن 37 ميلاً / 60 كم في الساعة، تتحرك العجلات الخلفية حتى 2.5 درجة في نفس إتجاه العجلات الأمامية.

تقول مرسيدس إن الفئة E يمكنها إستيعاب عجلات بحجم 21 بوصة. لم يتم الإعلان عن الأسعار لكن سيبدأ بيع إي كلاس الجديدة في وقت لاحق من هذا العام

 

أهم المقالات