أبريل 16, 2014

مرسيدس الفئة-S كوبيه: إرتجال أناقة وتكنولوجيا

لنكن صريحين وواضحين: الأغنياء محظوظون. فهم لن يصيبهم الدوار كما يحدث كثيرا حول المنحنيات لو انهم في مرسيدس بنز الفئة-S كوبيه الجديدة ، نسخة رائعة ببابين من مرسيدس بنز الفئة-S سيدان، حاملة لقب سيارة العام في العديد من المناسبات. كجزء من مظلة نظام الدفع الذكي وتكنولوجيا فرعية تسمى Magic Body Controls، وتستخدم سيدان الفئة-S كاميرا ستيريو لقراءة المطبات أمام الطريق و ضبط التعليق قبل وصولها الى المطبات.

سيارة الكوبيه في جنيف اطلقت ميزة إضافية لأول مرة، وظيفة تعديل منحنى (Active Curve Tilting Function) . عندما تدخل سيارة الكوبيه في منحنى ، يقوم التعليق الهوائي بالرفع من الناحية الخارجية (الجانب الأيمن عندما تحول اليسار) والسيارة فعلا تغطس في المنحنى كما الدراجة النارية من دون أن تشعر بقوته ومن دون أن يلتصق وجهك بالزجاج كما يحصل مع العديد منا، وهذا يعني المزيد من المتعة والراحة للركاب. في حين يحاول منتجو السيارات الراقية إيجاد ميزات لمواجهة تحرك المنحنى ؛ يبدو أن مرسيدس تتنبأ وتتكيف مع دخولها المنحنى.

تتوصل لائحة التكنولوجيا الفريدة في الفئة– S، من موزع العطر إلى شاشتين LCD ضخمتين في لوحة أجهزة القياس ومركز قيادة يتمتع بتحكم شبه ذاتي . السيارة مجهزة برادارات و كاميرات متعددة تضعك بنفس سرعة السيارة في الأمام، توجه لك (طالما أنها تشعر يديك على عجلة القيادة ) ، و تنحرف لتجنب المارة والسيارات القادمة في الاتجاه المعاكس . إذا كنت تشعر بالحاجة ، يمكنك تحديد مجموعة كشافات مع كريستال شواروفسكي.

يبدأ السعر بـ ١١٥٠٠٠ $ ، ٢٠٠٠٠ $ أكثر من سيدان ، و يمكن أن تصل ٢٠٠٠٠٠ $ مع نسخة AMG عالية الأداء .

الذوق هو في عين الناظر ، وربما لا أكثر من ذلك من الطرح الإختياري من ٤٧ بلورة شواروفسكي لتزين مصباح التشغيل وتحويل إشارة على كل جانب.

أهم المقالات