نوفمبر 05, 2015

تعرف إلى قنبلة مرسيدس في معرض طوكيو للسيارات

أطلت شركة مرسيدس بينز على نحو مفاجئ ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات لتقديم سيارة تجريبية جديدة أطلق عليها اسم فيجن طوكيو. وتم تصميم السيارة بحيث يمكنها تلبية متطلبات الشبان، وبخاصة المشترين اليابانيين المهتمين بعالم التقنية، وطورت بحيث تبدو كما المركبة الطويلة المتسعة التي تعمل بالهيدروجين ويمكن أن تقود نفسها ذاتياً.

ولفتت تقارير إلى أن السيارة يبلغ طولها 188 بوصة، عرضها 82 بوصة وارتفاعها 63 بوصة، وهي الأبعاد التي تجعلها صغيرة في كل الاتجاهات مقارنة بمركبة ميتريس التي كشفت عنها مؤخراً.

وتم تطويرها بتصميم غاية في التميز والتطور وتم تزويدها بمدرأة رقمية يمكن ضبطها لعرض مجموعة منوعة من الأشكال والألوان. وتم تزويدها من الأمام كذلك بمصابيح أمامية من نوع LED في حين تم تركيب المصابيح الخلفية بعناية حول الزجاج الخلفي. وتم تزويدها بعجلات مقاس 26 بوصة وألواح مضيئة اضاءة براقة لاضافة لمسة مميزة من الألوان.

وتتسم السيارة من الداخل باتساع مساحتها حيث يمكنها أن تستوعب 5 أفراد، وقد صممتها مرسيدس بهذا الشكل لعلمها أن السيارة ستعمل في الغالب وفق نظام القيادة الذاتية أغلب الأوقات.

وتم تزويدها أيضاً بناقل حركة كهربائي يعمل بالهيدروجين مشابهة لذلك الناقل الذي استخدم في سيارة إف 015 لكشري إن موشن التجريبية التي تم عرضها مطلع العام الجاري في معرض CES. ويمكن لها بلوغ مسافة قدرها 608 ميل، منها 120 ميل يمكنها قطعها بالكهرباء فقط.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات