يوليو 31, 2018

دايملر تبحث عن وكيل كويتي جديد لمرسيدس بنز

أكّدت شركة “دايملر” الملكة للعلامة التجارية مرسيدس بنز أن عقد العلاقات التجارية بينها وبين شركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي سينتهي بنهاية العام الحالي.

وامتدت العلاقة بين الطرفين على مدار الـ64 عاما الماضية، ويجري البحث حاليا من قبل دايملر، على وكيل جديد في البلد الخليجي، وقالت الشركة الألمانية في بيان: “دايملر حاليا في طور اختيار وكيل جديد لمرسيدس بنز في الكويت، نقوم بشكل متواصل تحليل هيكل المبيعات، وهذا جزء من النجاح الدائم لاستراتيجيات دايملر”.
وكانت صحيفة “كويت تايمر” قد ذكرت في وقت سابق، أن مجموعات أعمال كويتية مختلفة تتنافس على الفوز بحقوق وكالة مرسيدس، قبل أشهر من الانتهاء الفعلي للتعاقد بين دايملر وشريكتها الحالية، وعقدت الشركة الألمانية مناقشات بالفعل مع عدد من ممثلي الشركات في دبي والكويت.
على صعيد متّصل، هبطت مبيعات شركة دايملر الشهرية للمرة الأولى منذ 2013، منهية بذلك سلسلة ارتفاعات استمرت لمدة 63 شهرا، وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية في بيان على موقعها يوم الجمعة، إن معدل التسليم حول العالم في شهر حزيران (يونيو) الماضي هبط بنحو 2.6% إلى 200 ألف سيارة، مُسجلة بذلك أول تراجع شهري منذ شباط (فبراير) 2013.
وتابعت أن المبيعات انخفضت بنحو 8.4% في أوروبا، وبنسبة 12.2% في ألمانيا وحدها، وبنحو 9.7% في الولايات المتحدة.
ونجحت دايملر رغم ذلك في أن يكون أداء المبيعات لديها في النصف الأول من 2018 هو الأفضل على الإطلاق حيث باعت 1.18 مليون سيارة بارتفاع نسبته 3.9%.. كما أنها حققت أفضل أداء فصلي في تاريخها بالربع الثاني من العام الجاري حيث باعت 594.52 ألف سيارة بزيادة 1.9%..
وكانت دايملر قد أكّدت في وقت سابق أنّها ستضيف طاقة إنتاجية لتصنيع البطاريات لمصانع مرسيدس بنز في شيندلفينجن وأونترتويركايم بألمانيا، حيث تسعى صانعة السيارات إلى الانتقال من محركات الاحتراق الداخلي إلى السيارات الكهربائية.
وقالت الشركة إن هذا جزء من خطة تحول قيمتها 1.5 مليار يورو (1.75 مليار دولار) لإعادة تجهيز مصانع “مرسيدس-بنز” لإنتاج سيارات خالية من الانبعاثات، وأوضح رئيس قسم إنتاج المحركات في مرسيدس بنز، فرانك دييس، أنهم يحولون مصنع أونترتويركايم التقليدي إلى منشأة عالية التكنولوجيا لمكونات السيارات الكهربائية مع التوسع في إنتاج البطاريات.

أهم المقالات