سبتمبر 09, 2015

ما هي السيارة الرياضية الاكثر مبيعا في العالم ؟

وسط جو المنافسة الشرس في مجال انتاج السيارات، يبقى قرار اختيار الافضل صعبا ومعقدا لاسيما لجهة الطرازات الرياضية التي تثير الدهشة لكثرة روعتها.

وفي هذا السياق، أثبتت فورد موستانج نفسها بقوة في العديد من الأسواق حوال العالم كسيارة رياضية رائدة بفضل الأداء القوي الذي تُقدّمه مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة، وفي الأسواق المحلية تُعتبر السيارة المفضلة للقاعدة العريضة من الشباب.

ووفقا للدراسة التي اعدها موقع “IHS Automotive“، فأن فورد موستانج هي السيارة الرياضية الأفضل مبيعًا حول العالم خلال الربع المالي الأول من 2015 حيث وصل عدد المبيعات الى 76,124 سيارة أي بزيادة قدرها 56% عن مبيعاتها في نفس الفترة من 2014.

ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم عندما تبدأ الشركة بشحن النسخ ذات المقود الأيمن في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، فهناك أكثر من 2,000 طلب مسبق على السيارة في المملكة المتحدة وحدها، و3,000 طلب مسبق في أستراليا بالإضافة إلى 400 في نيوزيلندا.

وأشارت الدراسة الى أن فورد موستانج تتفوق بذلك على مبيعات شيفروليه كمارو في الأسواق، لكن أخذت في الاعتبار عدم خروج الجيل السادس منها، فحتى الآن فان المنافسة تبدو غير عادلة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات