مارس 02, 2015

ما حقيقة منع المثيرات من المشاركة في معارض السيارات ؟

حسنوات ومثيرات .. بالفعل، قد تفكر انك على مسرح لعرض الازياء وامام أعينك مجموعة من الجميلات ذات الجسم المتناسق والرشيق ذي الطول والخصر الصغير، ولكن عليك الانتظار قليلا فانت داخل معرض للسيارات.

فهذا هو واقع معارض السيارات في العالم، حيث تحولت المرأة الى وسيلة ترويجية للمركبات بشكل فادح ومهين لكيان وكرامة النساء. ويبدو ان هذا السبب بالاضافة الى المخاوف الاخلاقية، قد يمنع وجود مثل هذه المثيرات في معرض شنغهاي للسيارات في الصين.

وفي الحقيقة، لم تصدر ادارة المعرض قرارا بالمنع الصريح وانما اشارت الى انها ستقوم باستفتاء منظم لمعرفة رأي الزوار قبل منع جميع النساء الجميلات من المشاركة في هذا الدور الاباحي خصوصا انهن بملابس شفافة وكاشفة عن الجسد.

ويشار الى أن هذا القرار قد استند الى واقعة معرض موسكو للسيارات الذي تحول الى مكان مخصص لاستعراض الجمال ومحاسن الجسد من أجل اعادة الحياة للصناعة الروسية.

فبعد ان شهدت المدن الروسية انخفاضا كبيرا في نسب المبيعات، تركزت الأنظار حول معرض موسكو للسيارات. ويبدو أن المعرض المذكور، قد أدرك نقطة ضعف العديد من عشاق عالم السيارات والمحركات حيث انه تميز بعدد لا يستهان به من الحسنوات والجميلات.

وعليه، لا يكن بامكاننا الا تسليط الضوء على الجميلات في هذا المعرض اللواتي أسرن قلوب الرجال الذين استمتعوا بوجودهن أكثر من النظر الى السيارات الجديدة والتعرف على مواصفاتها.

وبجميع الأحوال، تبقى هذه الخطوة معتادة في مجال التسويق الذي يعتمد على جمال المرأة في خطف الأنظار ولاسيما في ترويج السيارات التي تعتبر جاذبة للرجال بالدرجة الأولى.

أهم المقالات