يناير 23, 2019

ليستر LFP تمثل نسخة الأداء الأكثر حدة من جاكوار F-Pace

لا شك أن سيارات جاكوار الحديثة تتمتع بطابع شبابي أكثر من ذي قبل وخاصة F-pace التي تمثل العلامة في فئة الدفع الرباعي ذات الطابع الرياضي، تتوفر هذه السيارة بنسخة أكثر حدة من شركة ليستر تحت تسمية ليستر LFP وأيضا بزوائد مميزة تتناسب مع جرعة القوة الإضافية.

أبرز ما يميز ليستر LFP هو اللون الأخضر المميز المستوحى من الأخضر الخاص بسيارات السباق البريطانية “British Racing Green” حيث أن ذلك يعطيها طابعا مميزا، ما يساهم في إعطاء الطابع الحاد هو الخطوط الصفراء التي توجد في عدة أنحاء من الخارج مثل إطار شبكة التهوئة والجناح الخلفي الذي يعتلي صندوق الأمتعة  وهو ما يرغب به البعض الذين يحبون الفرادة والحصرية لأقصى حد ممكن.

ليستر LFP

من أجل زيادة الطابع الشرس في ليستر LFP تم تزويدها بعجلات كبيرة الحجم خماسية الأذرع يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح ذو اللون الأصفر كما أنها تتزين باللون الأسود وهو ما يعطيها رونقا لافتا لسيارة دفع رباعي.

ليستر LFP

مقصورة ليستر LFP تتميز عن نظيرتها في جاكوار F-pace من خلال المقاعد المطلية بلونين حيث أن الجهة الخارجية تتزين باللون البيج والداخلية بالأخضر الخاص بسيارات السباق البريطانية وهو ما يعطيها الطابع الفاره والذي يتعزز من خلال نمط الحياكة الذي يحتوي على المربعات إلا أنه بالطبع يمكن للزبائن اختيار ألوان أخرى تليق بأذواقهم بجانب طبعا نظام الترفيه الذي يوفر نقاوة صوتية مميزة.

ليستر LFP

تم تعديل المحرك في ليستر LFP حيث بات يستطيع انتاج 670 حصان وهو ما يمكن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية والقدرة على بلوغ سرعة قصوى تتجاوز 320 كم/س، للمقارنة فإن جاكوار F-pace بنسخة الأداء الأعلى وهي SVR ينتج محركها المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر 550 حصان بفضل وجود شاحن سوبرتشارجر كما يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثانية.

ليستر LFP

ستقوم شركة ليستر بانتاج عدد محدود جدا من ليستر LFP بمقدار 250 وحدة فقط علما أن السعر يبلغ 180 ألف دولار، يمكن للزبائن بالطبع اختيار ما يرغبون به من أنماط للتجهيزات التي تتماشى مع رغباتهم.

أهم المقالات