يناير 20, 2016

بالفيديو: جاكوار F-PACE تتحدى الجاذبية في عرض مذهل للغاية

قبل ظهورها الأول عالميا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015، قامت جاكوار F-PACE بتحدي قوة الجاذبية وأبهرت الملايين. وكان لا بد من تذكيركم بالمغامرة التي قامت بها السيارة آنذاك قبل ظهورها بالأسواق قريبا هذا العام وقبل إطلاق موديلات جديدة في معارض السيارات القادمة سنة 2016.

السيارة الرياضية العائلية الأولى من جاكوار كانت قد حطمت رقم قياسي للقيادة على مضمار حلقي يبلغ 360 درجة، حيث تولّى خبير القيادة الحماسية البريطاني تيري غرانت قيادة السيارة بدقّة متناهية.

انطلقت سيارة F-PACE عبر هيكل حلقيّ تم بناؤه خصيصاً لهذا الحدث، مستفيدة من أفضل التقنيات المستمدّة من السيارات الرياضية مع مجموعة من مزايا السلامة عالمية المستوى لتجاوز المضمار الحلقي القياسي وافتتاح باب تقديم الطلبيات لشراء السيارة رسمياً في جميع أنحاء العالم.

وتم خلال هذا الإنجاز المميز استعراض التصميم القوي لسيارة F-PACE خفيفة الوزن وقدراتها الهائلة على الجمع بين الرشاقة وسرعة وأداء السيارات الرياضية.

يذكر أن السائق المحترف تيري غرانت خضع لتدريبات بدنية مكثفة مع نظام غذائي خاص لمدة شهرين لضمان أن يكون مستعداً جسدياً لتحمّل قوة الجاذبية التي تبلغ 6.5 درجة، علماً بأنها تتجاوز قوة الجاذبية التي يتعّرض لها روّاد الفضاء.

واستغرق الأمر أشهراً من التخطيط لضمان نجاح السائق والسيارة في اجتياز هذا التحدي غير المسبوق. فيما قام فريق من الخبراء يضمّ مهندسي هياكل وعلماء رياضيات وخبراء أنظمة سلامة بدراسة الجوانب الفيزيائية والزوايا والسرعة والأبعاد بدقة بالغة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها

وداعا لمعاناة ركن السيارة.. تعلم الطريقة الأسهل معنا

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات