يناير 23, 2015

لمن قالت شركة نيسان على تويتر: “أنت إبن حرام” ؟

لم تكن تغريدة شركة “نيسان – الأردن” مثل باقي ما تقوم الشركة بنشره، حيث انها سببت صدمة كبيرة أثارت موجة من التغريدات التي ضجت في المجتمع الأردني.

وفي التفاصيل، وتزامنا مع مباراة كرة قدم بين الفريق الأردني ونظيره الياباني في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس آسيا 2015، نشرت شركة “نيسان” بفرع الأردن تغريدة على موقع “تويتر” قائلة: “في واحد حابب احكيلو “إنت ابن حرام، و ابن الحرام م اتدزو بيوقع لحالو” وهو عارف حالو! :)”

وبعد كلمة “ابن الحرام” التي أثارت فضول المجتمع الأردني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات والتوقعات بسبب هذه التغريدة التي قد تكون مرتبطة بالمباراة أو بأسباب عاطفية.

وبعد قرابة الثلاث ساعات، نشرت شركة “نيسان” التالي:

“أسرة نيسان الأردن تعتذر عن هذا الخطأ الفني، حيث أنه تم اختراق الحساب الخاص بنا وقمنا بالتعامل مع المشكلة خلال وقت قياسي”.

وعليه، كل هذه البلبلة كانت نتيجة اختراق للحساب الا ان البعض يعتقد ان الامر مغايرا لذلك حيث ان الربط بين الحساب الشخصي لاحد الموظفين في الشركة ولحساب العمل أدى الى هذا الأمر الفادح.

أما البعض الاخر، فاعتبر أن التغريدة تعود الى المنتخب الياباني، وهذا الاختراق يهدد مصلحة هذه الشركة اليابانية وهز اقتصادها بشكل كبير.

وفي جميع الأحوال، تبقى النتيجة واحدة وهو ان التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يحمل الكثير من المخاطر للشركات الكبرى التي تعتبر هدفا لمحترفي الاختراق والقرصنة.

أهم المقالات