أكتوبر 17, 2019

كينيتيك 07 سيارة الحلبات الكهربائية بالكامل

يبدو أن السيارات المخصصة للحلبات بدأت أيضا تتوفر بالخيار الكهربائي للمحركات وهو ما يبرز من خلال كينيتيك 07 التي تستعين بقاعدة العجلات من كاترهام.

جرى الكشف عن كينيتيك 07 في مقر شركة كينيتيك “Kinetek” في العاصمة البلغارية صوفيا حيث أن الغاية من ذلك هي إثبات أنه يمكن لهذه الفئة من السيارات توفير متعة القيادة على الحلبات دون إصدار أي انبعاثات ضارة.

كينيتيك 07

تحتوي كينيتيك 07 على محرك كهربائي ينتج 644 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 800 نيوتن متر، بالطبع لا وجود لعلبة التروس بل تنتقل القوة للعجلات مباشرة مما يساعد في توفير أداء مميز للغاية من خلال عدم إهدار أي جزء من الطاقة، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.8 ثانية.

تتميز كينيتيك 07 بأنها يتم صناعة مكونات الهيكل من خلال الإستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد خاصة الهيكل الخارجي، يتيح ذلك للزبائن طلب التصميم كما يتناسب مع رغباتهم في الفرادة والتميز قدر الإمكان وهو الأمر الإيجابي في الطباعة ثلاثية الأبعاد بجانب طبعا توفير الكثير من الوقت والجهد.

كينيتيك 07

تتميز مقدمة كينيتيك 07 من خلال وجود المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ليد كما تبرز الشبكة التي تحمل شعار الشركة بين هذه المصابيح، لا يوجد أي شبكة تهوئة أسفل المصابيح بل فراغ وهو ما يساعد في تدفق الهواء لتحقيق أفضل انسيابية ممكنة.

كينيتيك 07

من ضمن ما يميز كينيتيك 07 هو وجود المرايا الخارجية البارزة بشكل كبير للخارج، السبب في ذلك توفير مجال رؤية خلفية بسبب وجود الأقواس الكبيرة التي تحمي كلا من السائق والراكب في حال التعرض لحادث إنقلاب.

كينيتيك 07

الناحية الجانبية من كينيتيك 07 تتميز بسبب وجود التجويف المحاذي للإطار الأمامي والذي يساعد في تدفق الهواء من الجوانب بسلاسة أفضل.

تحتوي الجهة الخلفية من كينيتيك 07 على مصابيح رفيعة تعمل أيضا بتقنية ليد، يساعد عدم وجود نظام عادم في وجود مشتت هواء خلفي ذو فعالية أكبر مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل على السرعات المرتفعة.

كينيتيك 07

مقصورة كنيتيك 07 تمتاز ببساطتها، السبب في ذلك يعود لوجود شاشة واحدة فقط خلف المقود تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي قبل الحاجة للشحن والإنطلاق مجددا.

أهم المقالات