فبراير 15, 2021

فيديو.. جيب تطرح مفهوم رانجلر الكهربائي بالكامل

تتخذ جيب خطوات كبيرة نحو الكهربة، إذ أن الهجين الإضافي رانجلر 4xe أصبح حقيقة واقعة، وإصدار 4xe من جراند شيروكي الجديد مسألة وقت.

وبثت جيب فيديو بعنوان The Road Ahead، كما يوحي الاسم، فإنه يرشد الزائرين عبر بعض خطط  جيب القادمة، بما في ذلك إطلاق جراند Wagoneer التي ولدت من جديد، وتكنولوجيا القيادة المستقلة، والتسوق عبر الإنترنت، ووصول المكونات الهجينة.

كل هذا يمهد الطريق لإطلاق أول سيارة إنتاج كهربائية بالكامل من جيب، فلا يفصلنا سوى شهر واحد عن سيارة رانجلر كهربائية بالكامل.

جيب رانلجر كونسبت

يُطلق عليه ببساطة اسم رانجلر BEV Concept، ويظهر في مقطع فيديو قصير مرفق بالمقال، حيث يتحول بين جسم رانجلر المظلل (يظهر في الصورة الرئيسية لهذا المقال) كما يظهر مقطع الفيديو مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

لم يتم تقديم أي معلومات عن السيارة النموذجية، بخلاف أنها ستكون جزءًا من تشكيلة سيارات جيب في مهرجان Easter Jeep Safari السنوي لعام 2021، من المقرر أن تبدأ من 28 مارس حتى 3 أبريل.

تمنحنا لقطة الشاشة المكبرة فكرة لما يوجد تحت جسم رانجلر الكهربائي.

ونرى ما يبدو أنه حزم بطاريات متعددة متصلة بمحرك كهربائي في المقدمة، وإرسال الطاقة من خلال علبة نقل ونقل ذات مظهر تقليدي.

إنه بالتأكيد نهج مختلف مقارنة بالمركبات الكهربائية الأخرى التي تتضمن محركات متعددة لقدرة الدفع الرباعي.

 جيب رانلجر كونسبت

يبدو أن هذا المفهوم يتكيف مع تقنية الطرقات الوعرة التقليدية مع الدفع الكهربائي، إنه نهج جديد قد يروق لأصحاب الدفع الرباعي غير المتأكدين من الطاقة الكهربائية في مثل هذه المركبات.

علاوة على ذلك، يسلط مقطع The Road Ahead الضوء على نظام المساعدة على القيادة النشط بدون استخدام اليدين من جيب، الذي سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام.

إنه نظام قيادة شبه مستقل من المستوى 2، سيظهر لأول مرة في جراند شيروكي L، ويعد “بالقيادة بدون استخدام اليدين في جميع السرعات”.

كما أسقطت جيب أيضًا بعض التلميحات حول كيفية إسعاد عملاء جراند Wagoneer. ولم تدخل الشركة في الكثير من التفاصيل، لكنها قالت إن المشترين يمكنهم توقع مستويات غير مسبوقة من خدمة العملاء منذ اللحظة الأولى للاتصال وطوال تجربة الملكية.

هذا مهم لأن جراند Wagoneer هي سيارة SUV فاخرة على قدم المساواة مع كاديلاك إسكاليد ولينكولن نافيجيتور.

أهم المقالات