سبتمبر 22, 2018

فورد F-150 المعدلة من روش لمزيد من الأداء

إذا كان البعض يعتقد أن النسخة القياسية من فورد F-150 لا تعكس الشراسة الكافية فلا داعي للقلق أبدا، شركة روش تؤمن اللازم من خلال التعديلات على المحرك ونظام التعليق.

فورد F-150 هو أشهر بيك اب في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه منذ بداية إختراع السيارة قامت شركة فورد بتوفير سيارة تحتوي على صندوق كبير لنقل المحاصيل أو البضائع مما ساعد في إنعاش الحركة التجارية في كافة أنحاء البلاد على مر الوقت.

يوجد العديد من يعتبر أن السيارات المتوفرة في صالات العرض بالمواصفات المصنعية لا تلبي حاجته من ناحية الفرادة والتميز وهنا برز دور العديد من ورشات التعديل ومن أشهرها في الولايات المتحدة الأمريكية هي روش Roush .

من الخارج تبرز لمسات روش على فورد F-150 من خلال الخطوط السوداء على غطاء المحرك كما أن اللون الأسود يزين شبكة التهوئة بالكامل مما يعطي طابعا شرسا للغاية كما أن اللون ذاته يغطي العجلات الكبيرة البالغ قياسها 21 بوصة والمغلفة بإطارات تصلح للسير على كافة أنواع الطرقات.

قامت شركة روش بإدخال تعديلاتها على محرك فورد F-150 المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 من خلال إضافة شاحن سوبر تشارجر مما ساعد على إنتاج 650 حصان كما تم التعديل على نظام العادم مما يساعد في تنفس المحرك بشكل أفضل وإعطاء هدير مميز يليق بمحرك V8.

تعديلات روش الميكانيكية لم تنحصر في محرك فورد F-150 بل أيضا امتدت لجهاز التعليق حيث تم استبدال النوابض بأخرى معدلة تزيد من الإرتفاع بمقدار بوصتين من أجل زيادة القدرة على القيادة على الطرقات الترابية والوعرة والصخرية أيضا بكل سهولة وسلاسة.

بسبب التعديلات الكبيرة التي تم إدخالها من قبل روش على فورد F-150 فإن ذلك يتيح تغيير التسمية حيث أصبحت فورد F150 SC لتمييزها عن النسخة القياسية الأقل أدائا.

من يرغب بحزمة التعديلات التي تضيفها روش على فورد F-150 فيجب عليه دفع 23 ألف دولار إضافية بجانب السعر الأساسي إلا أنه ما يدعو للتفاؤل هو أنه تقدم شركة روش كفالة على تعديلاتها لمدة 3 سنوات أو لمسافة 57600 كم من الأعطال.

أهم المقالات