يونيو 24, 2018

فورد ماك40 مميزة للغاية

بين كل فترة وأخرى تبرز للساحة سيارة معدلة بطريقة استثنائية واليوم يوجد ما يستحق الكتابة عنه.

السيارة موضوع المقال هي فورد موستانج ماك1 تم تزويدها بمحرك طراز GT الذي أنتج في الفترة الواقعة ما بين 2003-2006 والنتيجة حتما مذهلة حيث أنه المحرك أصبح له موقع جديد خلف المقاعد الأمامية حيث أنه جرى الاستغناء عن الصف الخلفي لتوفير الوزن وزيادة التميز علما أن الطراز المذكور أصبح يتخذ تسمية ماك40 .

يظهر من خلال الفيديو التعديلات التي تم القيام بها على الهيكل الخارجي لسيارة فورد ماك40 حيث جرى قص الجزء الذي يحتوي على المقاعد الخلفية لاستقبال الوضعية الجديدة للمحرك وكافة مكوناته علما أنه تم اجراء ما يلزم لتعويض الصلابة التي تلزم للسير بكل سلاسة وعدم حصول أية مشاكل.

سيارة ماك40 تطلب انجازها 11 ألف ساعة عمل علما أنها مميزة جدا حيث أنها الوحيدة من نوعها في العالم أجمع مع العلم أن مشروع تعديل كهذا يتطلب مبلغ لا بأس به ليتم على أكمل وجه.

من التعديلات التي تم اجراؤها على سيارة ماك40 هي التعديل على نظام التعليق وكذلك المكابح للتأقلم مع القوة الزائدة وأيضا بسبب تغيير وضعية المحرك لضمان الحفاظ على الثبات والتوازن قدر الامكان بدون أية مصاعب.

سيارة ماك40

التعديل على الناحية الميكانيكية لسيارة ماك40 لا يعني اهمال الناحية الجمالية حيث أنه تم الاعتناء بها من خلال تصميم الغطاء الأمامي وأيضا الجوانب والجهة الخلفية وكذلك اعتماد عجلات بقياس أكبر لتحمل العزم الناتج عن المحرك الجديد كما أن الزجاج الخلفي يكشف عن المحرك على غرار السيارات الخارقة مثل فيراري ولامبورجيني.

مقصورة سيارة ماك40 تم التعديل عليها لاستيعاب وضعية المحرك حيث جرى الاستغناء عن المقاعد الخلفية كما ذكرنا سابقا كما أنه جرى عمل أجزاء المقصورة من الصفر حيث جرى اعادة تصميم كافة المكونات المتعلقة بها وخاصة الجهة الخلفية منها.

محرك سيارة ماك40 هو نفسه الموجود في سيارة فورد GT والذي هو بسعة 5.5 ليتر ويتكون من 8 اسطوانات بشكل V8 علما أنه ينتج 550 حصانا وهذا ما دفع صاحب السيارة المذكورة لاعتماده.

في النهاية لابد من ذكر أنه سيارة ماك40 موضوع المقال هي ليست الوحيدة التي تم تعديلها بمجهود فردي بل يوجد هناك العديد حول العالم لعل أشهرها هو قيام أحد الأشخاص ببناء لامبورجيني كونتاش في منزله حيث قام بشراء القطع اللازمة والاستعانة بما يلزم لاتمام هذا المشروع.

   

أهم المقالات