سبتمبر 24, 2014

فورد F-150 لعام 2015.. الأقوى والأذكى والأكثر قدرة

يمكن القول إن عروض الفئة F، أو تحديداً الموديل F-150، هو الأكثر شعبية بين عروض فورد المختلفة في الولايات المتحدة الأميركية، بل يعد ايضاً البيك آب الأكثر مبيعاً في السوق الأميركية على مدار الـ 37 عاماً السابقة متفوقاً على عروض جنرال موتورز شأن سيلفرادو وسييرا، حتى أنه في بعض الأعوام الأخيرة كسرت مبيعات عروض الفئة F حاجز الـ 900.000 وحدة سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية وحدها.

الجيل الأحدث لعام 2015 من موديل F-150 أطلّ من معرض ديترويت الدولي للسيارات مطلع العام الجاري، علماً بأن أبرز مزايا تلك الشاحنة الخفيفة الجديدة تتمثل بالشاسي المصنوع من الألمنيوم والذي ساهم في خفض الوزن الإجمالي بمقدار 320 كلغ مقارنة بالطراز السابق، فضلاً عن الاستعانة بتقنيات متطورة حصرية جديدة، وبأربعة خيارات للمحركات لمزيد من التنوع والفرادة.

وجاء الوافد الجديد بتقنيات متطورة شأن نظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك، إضافة إلى كاميرا للرؤية الشاملة حتى 360 درجة، ومصابيح رئيسية وخلفية فئة LED، ونظام مساعد لجر المقطورات ومخارج للطاقة عالية الجهد تصل إلى 400 واط/110 فولت، وغيرها.

وبالنسبة لمقصورة الركاب، نجد أن يد التعديل طالتها بدورها من خلال اعتماد شاشة عرض قياس 8 بوصات بلوحة القيادة بالإضافة إلى نظام “سينك” المعلوماتي الترفيهي، نظام “ماي فورد تاتش” ونظام المساعدة على صعود الهضاب المرتفعة ونظام “ماي كي” والكاميرا الخلفية وحساسات الركن وغيرها.

وتستفيد جديدة فورد من محرك إيكوبوست جديد سعة 2.7 ليترات مع علبة تروس جديدة من عشر نسب، إلى جانب محرك فئة V6 سعة 3.5 ليترات، وآخر فئة إيكوبوست سعة 3.5 ليترات، وأخيراً المحرك الأقوى فئة V8 سعة 5.0 ليترات.

وتتوافر تلك الشاحنة ذات الحجم الكبير بخمس فئات تجهيزية مختلفة: XL و XLT و Lariat و Platinum وأخيراً King Ranch، تختلف فيما بينها في كسوة وتلبيسات المقاعد، والزوائد المعدنية والإطارات الكرومية الجذابة التي يمكن تتبعها على العديد من المواضع، فضلاً عن خاصية التهوئة الداخلية المعتمدة بالمقاعد الأمامية، والمقود الجلدي ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات، والمكيف الفعال الذي يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً، والمرآة الداخلية ذاتية التعتيم، فضلاً عن نظام صوتي نقي، وغيرها من التجهيزات العديدة الأخرى.

تجدون المزيد من المعلومات المفصلة وكل ما تريدون معرفته عن هذه الشاحنة وغيرها في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات