أكتوبر 09, 2022

فورد تنهي إنتاج السيارة الخارقة جي تي بإصدار أل أم المستوحى من “لومان”

كشفت فورد عن إصدارها الجديد من السيارة الخارقة جي تي أل أم Ford GT LM المستوحى من عالم السباق، وسيتم إنتاج 22 نموذجا فقط من موديل 2022، إلى جانب طرح أكثر من نسخة طراز فورد جي تي هولمان مودي هيريتاج إيدشين 2022 التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام.

سيحتوي كل إصدار من طراز هيريتاج أل أم على لمسات باللون الأحمر أو الأزرق تكريماً لسيارة جي تي GT الأيقونة الفائزة لعام 2016.

بينما تتميز جي تي أل أم أيضا بعناصر فريدة مطبوعة ثلاثية الأبعاد، وعناصر معاد توجيهها لسيارة سباق فورد جي تي لومان التي أحتلت المركز الثالث لعام 2016، مع تصميم داخلي مفصل من خامات ألكانتارا.

كما هو الحال مع الإصدارات التراثية السابقة، تنطبق العوامل المحددة على الزخارف الخارجية والداخلية، بينما يحتفظ جي تي أل أم بمحرك إيكوبوست  V6سعة 3.5 ليترا بشاحن توربيني مزدوج، بقوة 660 حصان.

فعلت فورد المستحيل للفوز بسباق لومان 24 ساعة من خلال ثلاث سيارات جي تي 40. لقد فعلوا ذلك بأسلوب مذهل، حيث حصلوا على المركز الأول والثاني والثالث.

بعد خمسين عاما، كرر التاريخ نفسه بسيارة فورد جي تي، و حقق الجيل الثالث من السيارة الخارقة أنتصارا، حيث أحتل فيراري المركز الثاني على منصة التتويج بعد فورد جي تي رقم 68 وسيارة المركز الثالث رقم 69.

يتميز الشكل الخارجي لسيارة فورد جي تي أل أم لعام 2022، بلمسات حمراء أو زرقاء وألياف كربون مكشوفة أختيارية باللون الأحمر أو الأزرق على الأطراف السفلية. يتضمن ذلك الفاصل الأمامي والعتبات الجانبية وعتبات الأبواب والناشر الخلفي. كما تتوفر فتحات فتحة المحرك وسيقان المرايا إما بلون أحمر أو أزرق كربون مكشوف.

كما تأتي أل أم إيدشين بعجلات كربونية مكشوفة مقاس 20 بوصة مع لمسات باللون الأحمر أو الأزرق على البراميل الداخلية. سوف يختبئ خلفها ملاقط مكابح بريمبو مطلية باللون الأسود، بينما العجلات نفسها مثبتة في مكانها بواسطة صواميل من التيتانيوم مطلية باللون الغامق.

أخيرا يحتوي الجزء الخلفي عادما مزدوجا فريدا بطباعة ثلاثية الأبعاد مصنوع من التيتانيوم وشارة مماثلة بطباعة ثلاثية الأبعاد من التيتانيوم جي تي أل أم.

في الداخل، تتميز جي تي أل أم بتصميم داخلي مفصل، مع مقاعد من ألياف الكربون ملفوفة في الكانتارا، ومقعد السائق ملون، إما باللون الأحمر أو الأزرق.

على الرغم من بقاء مقعد الراكب الأمامي الأبنوسي، إلا أنه سيتم تشذيبه بخياطة باللون الأحمر أو الأزرق لتتناسب مع جانب السائق. حتى زر بدء تشغيل المحرك يتماشى مع التنسيق اللوني المسيطر على المقصورة الداخلية للسيارة.

يتوفر إصدار فورد جي تي أل أم للطلب حاليا في حين لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، بينما أكدت الشركة أن تسليم 22 وحدة من الأصدار الجديد سيبدأ في خريف هذا العام، مع أنتهاء الإنتاج بحلول نهاية عام 2022.

أهم المقالات