أكتوبر 29, 2014

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة “سياحتي هويتي”.. فما هي ؟

هل تريد السفر إلى الامارات ولا تعلم أين تذهب ؟ ما هي الوجهات السياحية وأسعار العملة ؟ كيف تيسّر خططك داخل الدولة من دون أن تتخطى المصروف الذي خصصته لهذه السفرة ؟ الامارت أطلقت مبادرة تقدم لك الحل المناسب.

أطقت شرطة أبوظبي مبادرة “سياحتي هويتي”، لتعزيز مفهوم السياحة لدى أفراد المجتمع على نحو يعكس الوجه الحضاري للامارات، وتعريف السيّاح بالواجهات والأماكن السياحية في إمارة أبوظبي، وتتضمن المبادرة فعاليات مختلفة تتيح للراغبين بالتطوع المشاركة فيها للمساهمة في نشر مفهومها في المجتمع.

وذكر رئيس قسم الشرطة السياحية في أبوظبي المقدم مزيد العتيبي أنها نفذت بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن فعاليات “سياحتي هويتي”؛ حملة لتنظيف شواطئ كورنيش أبوظبي في منطقة القرية التراثية قرب كاسر الأمواج، بمشاركة جمعية أصدقاء البيئة ومتطوعين آخرين؛ حفاظاً على النظافة العامة وسلامة البيئة في الأماكن السياحية التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم.

وأوضح أن الحملة ستقدم توعية للسياح للتعريف بالسعر التقريبي لصرف العملة عبر توزيع كتيبات على سيارات الأجرة؛ حتى يكون السائح على معرفة بسعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل العملات الأخرى، مؤكداً أن هذه الخطوة تعزز ثقة السائح بالقطاع السياحي في الدولة وبحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بهما؛ بصورة تحفز السائحين على العودة في كل الأوقات لقضاء الإجازات والعطلات وزيارة المعالم السياحية.

وأضاف أن المبادرة تأتي استمرارا لجهود الجهات المعنية في إمارة أبوظبي في تطوير القطاع السياحي؛ وإعطاء الصورة المشرقة عن المعالم السياحية والآثرية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى مجهودات عناصر الشرطة السياحية في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار والاستجابة للسياح عند الحاجة على وجه السرعة؛ وخدمتهم على مدار الساعة.

أهم المقالات