أبريل 20, 2023

شاهدوا السيارة الكهربائية الجديدة من BYD بقوة 1100 حصان وتدور بثلاثة عجلات

كتابة – رضا داود

تم عرض سيارة يانج وانج YangWang U9 الخارقة الجديدة من BYD مؤخرًا لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات. وإلى جانب العديد من الميزات التي نتوقعها من مركبات EVs، إذ تتضمن نظام تعليق متقدم لا يشبه أي نظام آخر رأيناه من قبل.

يانج وانج U9

أثناء تقديم السيارة الكهربائية الخارقة في الصين، أظهرت ماركة YangWang التابعة لشركة بي واي دي السيارة وهي تقفز صعودًا وهبوطًا في طريقها إلى المسرح. إن رؤية سيارة خارقة تفعل هذا أمر غريب للغاية وأكثر شبهاً بما كنا نتوقعه من سيارة سيدان فاخرة أو SUV مبتكرة، مثلما فعلت مرسيدس مع نظام التعليق الهوائي في GLE قبل بضع سنوات. ومع ذلك، فإن نظام BYD أكثر تقدمًا وأكثر إثارة للإعجاب.

يانج وانج U9

يوجد ما تطلق عليه YangWang نظام التعليق “Disus-X”. يتألف هذا النظام من نظام التحكم في التخميد الذكي للجسم (Disus-C)، ونظام التحكم الهيدروليكي الذكي في الجسم (Disus-P)، ونظام التحكم الذكي في جسم الهواء (Disus-A).

يوفر النظام حركة رأسية وجانبية وطولية معقدة السيطرة، “تفوق نظرائها” مع أنظمتها الأكثر تقدمًا، كما تقول BYD. يعتمد الارتداد الذي تعرضه شركة صناعة السيارات فقط على القوة الحركية لنظام التعليق.

يانج وانج U9

كما تمت مشاركة مقطع فيديو ثانٍ أكثر إثارة للاهتمام عن U9 أثناء العرض. إنه يظهر السيارة الخارقة ذات اللون الأصفر اللامع وهي تسير على ثلاث عجلات، باستخدام نظام التعليق لرفع الزاوية بدون عجلة لتجنب كشط دوار الفرامل على طول الأرض. هذه بالتأكيد ليست ميزة سيستخدمها العملاء كثيرًا ولكن يمكن أن تكون مفيدة إذا واجهوا عطلًا خطيرًا في الإطارات أو العجلات.

يانج وانج U9

قال وانغ تشوانفو، رئيس مجلس إدارة BYD ورئيسها: “إن نظام BYD DiSus هو أول نظام ذكي للتحكم في الجسم تم تطويره ذاتيًا وإطلاقه من قبل شركة سيارات صينية، مما يمثل اختراقًا من الصفر إلى واحد”. “سيعمل نظام BYD DiSus على تأمين الموقف الرائد عالميًا لشركة BYD في الصناعة”.

يانج وانج U9

تشير BYD إلى أنه يمكن أيضًا استخدام النظام لتقليل تدحرج الهيكل، وتقليل مخاطر الانقلاب، والمساعدة في تسارع دواسة الوقود بالكامل والكبح في حالات الطوارئ.

يانج وانج U9

بالطبع، هناك ما هو أكثر بكثير من U9 من نظام التعليق المثير للاهتمام. وهي مدعومة بمنصة Yisigang EV الخاصة بالعلامة التجارية وتتميز بأربعة محركات كهربائية مجتمعة لتوليد 1100 حصان و(1.280 نيوتن متر) من عزم الدوران.

من الواضح أنها ستصل 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في ثانيتين فقط وستكون قادرة على السفر حوالي 435 ميلاً (700 كم) بشحنة واحدة.

أهم المقالات