يونيو 06, 2018

سيارة أودي Q8 تنطلق رسميا

صممت سيارة أودي Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.

تمتاز سيارة أودي Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي.

أودي Q8

تعتبر  سيارة أودي Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q لا سيما من حيث تصميم الشبك الأحادي الهيكل بثماني أضلاع وما إن تنظر إلى شبكة التهوئة في مقدمة السيارة حتى تتضح لك بنيتها البارزة والقوية التي تجتمع مع جناح السيارة الممتد وصولا إلى فتحات الهواء الأمامية الكبيرة بحوافها البارزة لتعكس الثقة التي تتجسد في أدق تفاصيل هذه السيارة، ينتهي خط السقف المنحني بأناقة عند دعامات السيارة D المائلة ويستند إلى منطقة تجاويف أقواس الإطارات التي تحتضن إطارات بقياس 22 بوصة. وتضفي تفاصيل عديدة المزيد من التألق على التصميم الأصلي لسيارة أودي كواترو Audi Quattro .

أودي Q8

تنير مصابيح LED الأمامية المتوفرة كتجهيز قياسي الطريق أمام السيارة مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري بينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي كما يمتد شريط الإضاءة ليصل بين أجزاء السيارة الخلفية ومن تحته سطح أسود يحاكي تصميم سيارة أودي كواترو الأصلية.

أودي Q8

تبرز مقصورة أودي Q8 حيث تشير الرموز سهلة الفهم إلى اعتماد أودي على الدقة الرقمية وأرقى مستويات التكامل بين الهندسة وأنظمة التشغيل حيث تتمركز شاشة اللمس المزودة بنظام MMI متعدد الوسائط في مركز المقصورة وتتحول عند إيقاف تشغيلها إلى سطح كبير أسود بالكاد يمكن تمييزها في حين ترتبط جميع أجزاء المقصورة مع بعضها بشكل منطقي بدءاً من خط فتحات التهوية المسطح وحتى لوحة التجهيزات المركزية الممتدة على مساحة واسعة فوق حافة مركز المقصورة التي تحتضن ذراع اختيار مستوى الحركة بنظام تريبترونيك.

أودي Q8

في الظلام تظهر أضواء المحيط الاختيارية خطوط التصميم المتميزة لمقصورة سيارة أودي Q8 وتوفر خلفية مضاءة بالليزر وراء شعار كواترو ثلاثي الأبعاد الموجود فوق صندوق القفازات لتعكس اهتمام أودي بأدق التفاصيل كما تتضمن الخيارات أيضاً إمكانية تعديل المقاعد المزودة بخاصية التدليك والتهوية إضافة إلى نظام تكييف مستقل بأربع مناطق ومجموعة تنقية الهواء التي تضفي المزيد من الراحة والأناقة على أجواء المقصورة.

أودي Q8

تتيح  سيارة أودي Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط. بينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص مع وضع المعصم بكل راحة على ذراع اختيار السرعة.

أودي Q8

حين تسمع صوت النقر عند الضغط بإصبعك على أي زر هذا يعني أنه تم تفعيل الوظيفة المطلوبة بنجاح كما تتحول سيارة أودي Q8 إلى شريك ومحاور ذكي بفضل نظام التشغيل بالأوامر الصوتية الذي يفهمك ويتيح للسائقين إمكانية إصدار الأوامر الصوتية بكل حرية حيث يمكن لهذا النظام أن يفهم مثلاً جملة أنا جائع ويستجيب باقتراح أسماء المطاعم القريبة.

أودي Q8

تتألق العدادات ضمن مقصورة سيارة أودي Q8 للقيادة الافتراضية المتكاملة التي تتضمن شاشة عرض بدقة عالية قياس 12.3 بوصة وتتيح خيار التنقل بين نمطي عرض مختلفين من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف، الشاشة الأكبر حجماً المتوفرة كتجهيز اختياري توفر خيار العرض الثالث الرياضي على وجه الخصوص كما تعرض الشاشة العلوية أيضاً معلومات هامة على الزجاج الأمامي بما فيها تفاصيل المسار الضرورية لنظام الملاحة.

ستتوفر سيارة أودي Q8 بمحركات من 6 أو 8 أسطوانات مع خيار المحرك الهجين التي رأيناها سابقا في طراز Q7 علما بأنها ستكون ذات قوة أكبر

أهم المقالات