يوليو 15, 2014

سيارات جيه أيه سي (JAC).. لأول مرة في الإمارات

أطلقت الحبتور للسيارات، العلامة التجارية الرائدة في قطاع السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة والوكيل الرسمي لعدد من العلامات التجارية ، معرض سيارات جيه أيه سي الأول في شارع المطار، بورسعيد، ديرة.

ويضم المعرض الجديد سيارات السيدان من فئتي “جيه 5، جيه 4 وجيه 6″، والمركبة متعددة الأغراض من فئة “إم 5” سيارة الفان والميني باص ماركة صن راي، وأخيراً المركبات التجارية الخفيفة والثقيلة بمختلف سعات حمولتها، وهو الأول من نوعه فيما يخص الهوية المؤسسية للعلامة التجارية.

– جيه أيه سي “جيه 4

سيارة أنيقة وانسيابية، تجسد الخيار الأمثل الذي يجمع بين الموضة والفخامة، علماً بأن سيارة جيه أيه سي “جيه 4” الجديدة كلياً مجهزة بمحرك رباعي الاسطوانات مشحون توربينياً سعة 1.5 لتر، يولد قوة حصانية قدرها 113 حصان، ومزود بناقل حركة ذو تعشيق مستمر.

– جيه أيه سي “جيه 5

اشتركت في تصميم هذه السيارة الرائعة شركة التصميم الإيطالية “بينينفارينا” مع نخبة من أفضل المصممين والخبراء من شركات جيه أيه سي المحلية والعالمية. ويعكس تصميمها الفريد التكامل الأمثل لاتجاهات تصميم السيارات الدولية وأحدث صيحات الموضة. حازت السيارة على لقب “أجمل طراز صممته بينينفارينا على مدار السنوات العشر الأخيرة” وحصلت على 5 نجوم في تصنيف اختبار التصادم في برنامج الصين لتقييم السيارات الجديدة (C-NCAP).

– جيه أيه سي “جيه 6

سيارة عصرية عالية التقنية وموفرة للوقود بفضل تعزيز الجودة والتحسينات التي تم إجراؤها في الشكل والتصميم الداخلي وطريقة العمل والشكل العام. ويضمن تصميمها الرياضي انخفاض معامل مقاومة الهواء، ما ينتج عنه انخفاض في استهلاك الوقود، وتضم محركاً سعته 1.8 لتراً، يعمل على الموازنة بين انسيابية السيارة وكفاءتها الاقتصادية.

– جيه أيه سي “إم 5

تمتاز سيارة الفان “إم 5” المتطورة ذات الأغراض المتعددة بمساحة واسعة وحرية كبيرة في الحركة، واستخدمت فيها مادة جلدية عالية الكفاءة لصناعة المقاعد. ومن بين مزايا سيارة الفان “إم 5″، أنها جُهزت بنظام دي في دي سمعي بصري ثلاثي الشاشات، ومقاعد قابلة للتعديل في ثمانية اتجاهات وفتحة سقف كهربائية وحساسات رؤية لإيقاف السيارة ونظام مانع انزلاق المكابح من نوع بوش 8.1، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح، ومقاعد قابلة للانحراف بمعدل 360 درجة توفر وضعيات جلوس متعددة الجوانب.

– جيه أيه سي صن راي

سيارة فان وميني باص ظهر أول إصدار لها في أواخر العام 2010. وضع التصميم الخارجي للسيارة مركز الأبحاث والتطوير التابع للشركة في تورين، إيطاليا، في حين كان فريق الشركة في طوكيو مسؤولاً عن وضع التصميم الداخلي، وقد تم إجراء الهندسة والاختبار في هيفي، أنهوي، حيث المقر الرئيسي للشركة. وتتميز حافلة صن راي بمقاعدها القابلة للبسط، مما يضفي عليها لمسة من الفخامة، بينما يأتي إصدار الشاحنة بسعة تحميل هائلة قدرها 12 متراً مكعباً.

– شاحنات جيه أيه سي التجارية الخفيفة والثقيلة

تتوفر شاحنات جيه أيه سي التجارية الخفيفة بسعات تحميل 3.5 طن 4.2 طن، بينما تتوفر الشاحنات التجارية الثقيلة في بسعات تحميل 8.6 طن و12 طناً. وتأتي كلا الشاحنتين بمحركات ديزل مشحونة توربينياَ، وتوفر أداءً ذو عزمٍ ثقيل وتكييف هواء وتوجيه معزز، وراديو ومشغل أقراص CD وغير ذلك الكثير.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم جميع سيارات الركاب من جيه أيه سي بضمان لمسافة 150.000 كم أو 5 سنوات.

أهم المقالات