يناير 14, 2021

سوني تدفع بطرازها الجديد فيجن – إس الكهربائية عبر اختبارات الطرقات

في العام الماضي، أكدت شركة سوني أن النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية الجديدة فيجن – إس  Vision-S، سيكون أحد أكبر المفاجآت في معرض  الإلكترونيات الإستهلاكية  CES.

لم يكن الأمر سوى مجرد مفهوم لدى الشركة، وأنها لا تنوي إنتاج تلك السيارة بكميات كبيرة، إلأ أن الأمر أصبح واقعاً مع مطلع العام الحالي، وتحديدا خلال مشاركتها في معرض CES هذا الأسبوع.

إذ فجّرت سوني مفاجأتها بالفعل، مؤكدة أنها أكملت أول اختبار حقيقي للسيارة الكهربائية فيجن – إس Vision-S، في ديسمبر الماضي، إلى جانب استمراراها في تطويرها.

سوني فيجن – إس

وكانت قد أعلنت المجموعة اليابانية سوني في يوليو من العام الماضي 2020، أنها  ستبدأ أول تجارب الطريق لنسخة نموذجية أولية في نهاية العام.

سوني فيجن – إس

تم تسليط الضوء على فيجن – إس Vision-S في سلسلة من مقاطع الفيديو الجديدة التي أصدرتها شركة سوني، ويظهر مقطعين منها السيارة وهى تسير على مسار خاص وطرقات عامة داخل  النمسا.

سوني فيجن – إس

تكشف اللقطات إلى جانب بعض التفاصيل الإضافية التي بثتها سوني على موقع الويب، عن حجم التطوير غير المتوقع الذي قامت به سوني  وشركائها العديدين لطرح سيارة كهربائية جديدة منافسة بقوة داخل السوق العالمية.

سوني فيجن – إس

تشمل أولى هذه التطورات المستشعرات، التي تؤكد سوني إنها زادت من عددها إلى نحو 40 مستشعرا، وتسمح الآن بزاوية رؤية 360 درجة، وتعد من بين القدرات الأخرى المتعددة التي توفرها تلك المستشعرات للسيارة.

سوني فيجن – إس

بالإضافة إلى ذلك،  تتميز شاشة المعلومات والترفيه المركزية بواجهة فريدة، زوّدت بسلسلة من المربعات أقرب إلى التطبيقات من القوائم التقليدية والقوائم الفرعية الموجودة في السيارات.

سوني فيجن – إس

تصفي سوني أيضا العديد من الميزات الأخرى قيد التطوير، مثل التحكم بالإيماءات، والمساعد الصوتي وأنظمة الترفيه للركاب، والتحديثات عبر الهواء، وكاميرا مراقبة الراكب.

سوني فيجن – إس

بالنسبة إلى تلك الكاميرا، يبدو أنها معقدة ومميزة وذات تقنيات متطورة بشكل مدهش، على سبيل المثال يمكن استخدامها للتعرف على حالة الراكب، وإذا اكتشف أنه نائم، فستعمل السيارة تلقائيا على تكييف نظام التحكم في المناخ في المقعد لتوفير بيئة أكثر راحة.

سوني فيجن – إس

 وفقا للعملاق الإلكتروني الياباني سوني، يتطور النظام بأكمله باستمرار من خلال الاستخدام المتكرر، ويتم أخذ بيانات القيادة الفعلية وتفضيلاتها في الاعتبار لجعل السيارة مريحة قدر الإمكان مع الإستخدام المتكرر.

 أن سوني تستخدم فيجن- إس Vision-S كسرير اختبار وعرض لتقنيات السيارات الخاصة بها، ومع ذلك، نظرا للتطورات السريعة في صناعة السيارات هذه الأيام مع التحول إلى الكهرباء، لا يمكن للمرء أن يستبعد تماما إمكانية قيام العملاق الياباني بطرح السيارة.

في الوقت الحالي، يبدوأن سوني ستواصل تطوير السيارة بشكل أكبر وأنها تخطط لإجراء اختبارات القيادة في مناطق أخرى من الآن فصاعدا.

أهم المقالات