سبتمبر 06, 2021

دايملر تطلق سمارت كونسبت1 الكروس الأنيقة الكهربائية بالكامل

أطلقت العلامة التجارية دايملر سمارت Daimler’s Smart، للتو سيارة كروس جديدة واعدة، من طراز سمارت كونسبت 1، في معرض IAA ميونخ الدولي للسيارات، لتعلن عن مستقبل كهربائي بالكامل للعلامة التجارية، التي كافحت لزيادة مبيعاتها على مدار السنوات الماضية.

دايملر سمارت

يأتي النموذج الأولي من الكروس الصغيرة مزودة بأربعة مقاعد، والتي من المقرر إنتاجها قريبا، على الرغم من أن طراز الإنتاج سيحتوي على خمسة مقاعد.

دايملر سمارت

حيث تتميز هذه السيارة الكهربائية الأنيقة ذات الأربعة مقاعد بواجهة معلومات ترفيهية ثلاثية الأبعاد وإضاءة غير تقليدية، كما يتم عرض هيكل السيارة باللون الأبيض اللامع على السطح بشكل جذاب، مع تميز الواجهة بفتحة أمامية ومصابيح صغيرة مثلثة الشكل في المقدمة، مع سقف عائم كاسح بزجاج بانورامي مطلي بطلاء برونزي متباين مذهل، كما أن السقف نفسه محاط بإضاءة جوية.

دايملر سمارت

بطول 169بوصة، لم تعد سمارت سيارة صغيرة مثل فورتو الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، فهى في الواقع ستطرح بنفس حجم طراز بويك إنكور أو ميني كونتريمان اليوم .

دايملر سمارت

أكثر ما يلفت الانتباه في المظهر الخارجي للسيارة هو الجزء الداخلي من المقصورة، والذي يتميز بمسافات داخلية تفوق الحجم وشاشة معلومات ترفيهية مركزية مقاس 12.8بوصة تتميز بتحديثات عبر الهواء للسيارة بأكملها تقريبًا.

دايملر سمارت

يتم تشغيل النظام بواسطة “كرة أرضية ثلاثية الأبعاد” ويتميز بنظام ذكاء اصطناعي متقدم لمعرفة تفضيلات السائق بمرور الوقت وتقديم المزيد من الوظائف التنبؤية.

دايملر سمارت

لم تفصح الشركة حتى الآن عن مزيد من تجهيزات حول سمارت كونسبت نمبر 1بخلاف كونها سيارة كهربائية بالكامل، فكل ما تكشف عنه دايملر هو أن المفهوم، مثل نموذج الإنتاج النهائي، يطرح وفق منصة كهربائية EV مخصصة جديدة.

أهم المقالات