سبتمبر 06, 2021

فولكس واجن آي دي. لايف: مفهوم العلامة للتنقل الكهربائي المستقبلي

أطلقت فولكس واجن سيارة مفهوم الكروس أوفر المدمجة الجديدة بالكامل، آي دي. لايف ID. LIFE، في المعرض الدولي للسيارات في ميونيخ. يجسد المفهوم الاستدامة والتكنولوجيا الرقمية والتصميم الداخلي المبتكر. وتركز السيارة الاختبارية باستمرار على المستخدمين واحتياجاتهم وتقدم لمحة عما سيبدو عليه التنقل الحضري في المستقبل.

تتمحور رؤية التصميم حول سيارة صغيرة كهربائية بالكامل للبيئة الحضرية حول الناس والتجارب المجتمعية. وتجمع السيارة النموذجية بين الاستدامة والرقمنة والاستخدام المرن للغاية: الهوية.

يمكن أن تصبح فولكس واجن آي دي. لايف سينما صغيرة أو مركزًا للألعاب، على سبيل المثال ، أو يمكن استخدامها ببساطة للاسترخاء في الهواء الطلق.

فولكس واجن آي دي. لايف

يجري الاستغناء عن العناصر الزخرفية والأجزاء الإضافية، كما هو الحال مع أي مزيج معقد من المواد. ويساهم التقسيم الأفقي بين الجسم والأسطح الزجاجية والسقف أيضًا في مظهر السيارة النقي.

بينما يضفي السقف الفردي والقابل للإزالة المصنوع من نسيج غرفة الهواء إحساسًا بالهواء الطلق في آي دي. لايف، مع تقليل وزن السيارة أيضًا.

يعتمد مفهوم فولكس واجن آي دي. لايف على نوع أصغر من مصفوفة القيادة الكهربائية المعيارية (MEB) من فولكس واجن والتي تم تطويرها خصيصًا لقطاع السيارات الصغيرة.

هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نظام الدفع بالعجلات الأمامية لسيارة تعتمد على نظام MEB. مع محركها الكهربائي 172 كيلو واط (234 حصان).

تتسارع فولكس واجن آي دي. لايف من صفر إلى 100 كم / ساعة في 6.9 ثانية، بينما تتيح بطاريتها عالية الجهد التي تبلغ 57 كيلو وات في الساعة مدى يصل إلى حوالي 400 كيلومتر (WLTP).

إن مفهوم آي دي. لايف هو رفيق موثوق للتجارب الرقمية بمختلف أنواعها. على سبيل المثال، يمكن تحويلها إلى سينما أو صالة ألعاب في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. تأتي السيارة مع وحدة تحكم لألعاب الفيديو وجهاز عرض، بالإضافة إلى شاشة عرض تمتد من لوحة القيادة عند الحاجة.

يمكن توصيل الأجهزة الأخرى حسب الحاجة بمصدر طاقة 230 فولت / 16 أمبير في الداخل. كما أن تصميم المقاعد مرن للغاية، بما يتماشى مع فكرة السيارة كمرافق لجميع المواقف وأنماط الحياة. على سبيل المثال، يمكن طي مقعد المقعد الأمامي تمامًا، كما هو الحال مع مقعد المقعد الخلفي.

يتيح ذلك مجموعة من الاحتمالات المختلفة ، من مقاعد السينما ، إلى سرير يبلغ طوله حوالي مترين ، إلى نسخة البضائع التي تزيد من حجم الأمتعة.

تحل الكاميرات والشاشة محل المرايا الخارجية والداخلية. إذ يتم التحكم في وظائف القيادة الأساسية من خلال لوحة تعمل باللمس على عجلة القيادة سداسية الشكل ومفتوحة، ويمكن دمج الهاتف الذكي في نظام التشغيل.

 

 

أهم المقالات