أبريل 26, 2019

جي أيه سي iEVS4 الجديدة سيارة دفع رباعي كهربائية ببطارية فائقة القوة

سيارة دفع رباعي كهربائية قادرة على قطع مسافات طويلة وذات قدرة تحمل كبيرة، حملت اسم جي أيه سي iEVS4 الجديدة، تم تطويرها بالتعاون مع شركة فولكسفاغن، وكشفت عنها شركة جي أيه سي موتورز خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2019.

ما يميز سيارة جي أيه سي iEVS4 هو بطاريتها الفائقة والتي يبلغ عمرها الأقصى 1 مليون كلم، مع مسافة قيادة تبلغ 470 كيلومترا ومدى قيادة قصوى بسرعة واحدة يصل إلى 600 كلم، بحيث تضع معيارا جديدا لقيمة السيارات الكهربائية الخالصة في الأسواق.

سيارة دفع رباعي كهربائية قادرة على قطع مسافات طويلة وذات قدرة تحمل كبيرة، حملت اسم جي أيه سي iEVS4 الجديدة، تم تطويرها بالتعاون مع شركة فولكسفاغن

فبعد ثلاث سنوات من التطوير و1700 اختبار محاكاة حرارية، حققت جي أيه سي طفرة لمنع حزمة البطارية من الانفجار أو اشتعال النار فيها. ومع تطوير الجيل الجديد من دائرة التبريد السائل، تخلصت جي أيه سي iEVS4 نهائيا من مخاطر البطاريات في السيارات الكهربائية.

تقنيات جي أيه سي iEVS4 الجديدة

تأتي سيارة iEVS4 الأولى من مجموعة سيارات جي أيه سي التي تأتي مزودة بشبكة كاملة من أحدث برنامج اتصال خاص بالشركة وهو 3.0، والذي يسمح بمزيد من التفاعل بين البشر وأنظمة السيارة، خصوصا عند الوظائف التقليدية مثل الملاحة وتكييف الهواء والموسيقى والبحث والإنقاذ في حالات الطوارئ. فيتم التحكم بها كلها عبر خدمة الصوت، في حين أن إضافة وظيفة حجز رحلة ذكية تجعل السفر أكثر إثارة.

هذا ويوضح إطلاق طراز جي أيه سي iEVS4 مع الإعلان عن خمسة موديلات أخرى في مجموعة السيارات الكهربائية، مدى التزام شركة جي أيه سي بالتنقل الأخضر في المستقبل.

سيارة دفع رباعي كهربائية قادرة على قطع مسافات طويلة وذات قدرة تحمل كبيرة، حملت اسم جي أيه سي iEVS4 الجديدة، تم تطويرها بالتعاون مع شركة فولكسفاغن

بحيث استحوذت سيارات جي أيه سي التي تعمل بالطاقة الجديدة على 85٪ من إجمالي المبيعات في القطاع الخاص. وفي العام 2018، بلغت مبيعات سيارات الركاب الكهربائية الكاملة من جي أيه سي 63671 وحدة، بزيادة 125.28٪ على أساس سنوي.

وتخطط جي أيه سي موتورز لتوسيع نطاق سياراتها التي تعمل بالطاقة الخضراء إلى أبعد من ذلك لتشمل الجيل الجديدA00  من السيارات الكهربائية الكاملة وإطلاق خمسة من موديلاتiEV  جديدة بحلول العام 2021. ومن المتوقع أن تمثل مبيعات سيارات الطاقة الجديدة 20٪ من إجمالي حجم مبيعات جي أيه سي بحلول العام 2020 و30٪ بحلول عام 2025.

أهم المقالات