يونيو 06, 2018

جيب جراند شيروكي المقبلة بقاعدة عجلات جديدة

لقد حان الوقت لانتاج جيل جديد من جيب جراند شيروكي الا أن هذه المرة سيتشارك بقاعدة العجلات مع سيارة الفا روميو ستيلفو وطراز الصالون من جوليا.

جيب جراند شيروكي هي أشهر سيارة لدى العلامة المذكورة وبالتالي لابد من الاهتمام الزائد بها من كافة النواحي علما بأن كلا من العلامة المذكورة وألفا روميو هما من ضمن مجموعة فيات كرايسلر وبالتالي من الطبيعي المشاركة في المكونات سواء من الناحية الميكانيكية أو التقنية.

لم يتم تأكيد موعد محدد لاطلاق الجيل الجديد من جيب جراند شيروكي الا أنه من المتوقع بحلول عام 2019 أو 2020 علما كذلك أنه من المتوقع أن يحتوي على محرك هجين قابل للشحن الخارجي أو كهربائي بالكامل، كذلك من المتوقع أن يتوفر الجيل الجديد بخيار يضم 3 صفوف للمقاعد لزيادة الخيارات أمام الزبائن وخاصة الزبائن الأوفياء لهذه العلامة.

السبب الذي يدفع لتوفير المزيد من الخيارات لسيارة جيب جراند شيروكي هو الاقبال المتزايد على هذه الفئة من السيارات لما توفره من مساحة وكذلك العملانية والقابلية للسير على مختلف أنواع الطرقات، كما وأن توفير عدة خيارات للطراز المذكور يأتي ضمن الاستراتيجية التي وضعتها فيات كرايسلر لهذه العلامة التي تعتبر الأهم حاليا نظرا للأرباح التي تحققها.

جيب حاليا لن تطلق الجيل الجديد من جراند شيروكي لوحده بل كما ذكرنا سابقا ستطلق بعضا من طرازاتها التي ستتوفر بـ3 صفوف للمقاعد.

جيب جراند شيروكي ظهرت لأول مرة عام 1993 كطراز يحمل لمسة فخامة عالية مقارنة بطراز شيروكي نفسه وتوفر بأنماط تجهيزات حسب الميزانية حيث توفر بالنمط الأساسي لاريدو Laredo و نمط لميتيد Limited الأعلى منه وصولا الى نمط القمة اوفر لاند Overland الذي يوفر لمسة عالية من الرفاهية والفخامة، الجيل الثاني ظهر عام 1999 مع تحديث لمحركات الجيل الأول، الجيل الثالث ظهر عام 2005 والذي تميز بالتصميم غير المألوف للمقدمة وظهرت تسمية SRT للأداء العالي والذي كان يندفع بالعجلات الخلفية فقط.

الجيل الرابع من جيب جراند شيروكي ظهر عام 2010 وهذه المرة ظهرت تسمية SRT للأداء العالي لكن بدفع رباعي لكن عند خضوعه لاختبار الظبي المقام في السويد تبين وجود خلل مصنعي في نظام التعليق الأمر الذي دفع الشركة للقيام بالتعديلات اللازمة وكان ذلك في عام 2014، الا أننا ننتظر قدوم الجيل الجديد بفارغ الصبر للتعرف على ميزاته.  

أهم المقالات