نوفمبر 03, 2014

جدول فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن جدول فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات، الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة والذي تنظم فعالياته أيام عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر 2014. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الأحد في فندق ميدان بحضور العديد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المشاركة والداعمة لهذا الحدث.

ينظم المهرجان تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويحمل شعار “مهرجان دبي للسيارات.. شغف يحركه خيالك” لهذا العام، ما يعكس التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي توفر تجربة استثنائية لمحبي السيارات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي. كما أنه يحظى بمشاركة أسماء عالمية لمع نجمها في عالم السيارات والدراجات النارية إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الشيقة التي تعزز من الأجواء الإحتفالية.

يستهل المهرجان موسم رياضات وسباقات السيارات في الشرق الأوسط من خلال إقامة مجموعة واسعة من الأحداث والفعاليات عالمية المستوى، والتي توفر تجارب خاصة للسائقين والأفراد والعائلات. وسيجمع المهرجان الكثير من السيارات والدراجات النارية الفريدة من نوعها وسيتيح فرصة مشاهدة أجمل المواكب الاستعراضية للجميع.

ويتضمن جدول فعاليات الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات :

– إنفينيتي فورمولا واحد شو رنInfiniti F1™ Showrun

يوم الاربعاء الموافق 19 نوفمبر 2014 في موقع سكاي دايف دبي، نقطة إنطلاق مهرجان دبي للسيارات. سيختبر عشاق هذه الرياضة الآفاق الجديدة والحماس المثير الذي ستجلبه إنفينيتي الشرق الأوسط بتقديم فريق إنفينيتي ريد بُل رايسينغ الفائز ببطولة العالم فورمولا واحد لأربعة مرات وتقديم سيارة (RB7) الفائزة ببطولة العالم الفورمولا لموسم 2011.

وستقدم سيارة (RB7) استعراضا مباشرا جنباً الى جنب مع سيارة إنفينيتي المستقبلية الرياضية عالية الأداء (Q50 Eau Rouge) وذلك في موقع سكاي دايف دبي بقيادة نخبة من السائقين في العالم، سيبستيان فيتل بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد لأربعة مرات والسائق المحترف دانيال ريكاردو.

– إلهام الأضواء مع إنفينيتي

يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر 2014 في قرية السيارات خلال مهرجان دبي للسيارات استعراض لا مثيل له تحت عنوان ” إلهام الأضواء مع إنفينيتي” “Inspired Light by Infiniti”، حيث يعتبر هذا العرض الاول من نوعه عالمياً للرسم بواسطة الضوء والذي سيتم تنفيذه باستخدام سيارة إنفينيتي QX70S”ايليت سبورت”.

– سيارات الأجرة الفارهة

زوار وسكان دبي على موعد مع المفاجآت خلال مهرجان دبي للسيارات من خلال فرصة العمر للتنقل مجاناً في أنحاء دبي بسيارات أجرة فارهة، حيث ستطوف مجموعة من السيارات الفارهة تبلغ قيمة كل واحدة منها أكثر من مليون درهم شوارع دبي لتنقل الركاب حيثما يشاؤون.

– موكب دبي الإستعراضي وتحطيم أرقام عالمية

يوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر تحت شعار شغف السيارات يجمعنا، حيث ستطوف شوارع مدينة دبي مسيرة سيارات احتفالية باهرة تشمل أضخم موكب إقليمي للسيارات الخارقة والفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية. وسيشقّ الموكب طريقه عبر أبرز شوارع دبي ومعالمها العمرانية المدهشة. كما سيسعى المنظمون إلى تحطيم رقمين عالميين من موسوعة غينيس للأرقام العالمية خلال الحدث.

– قرية السيارات لأول مرة في المنطقة

سيتم تنظيم فعالية “قرية السيارات” يوم الجمعة 28 نوفمبر من 2 بعد الظهر ولغاية 8 مساءً في ميدان وفق تصميم خاص ليتحوّل بها مضمار “ميدان” إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلط الضوء على شغف المجتمع الإماراتي بعالم السيارات والمحركات بكافة أنواعها، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والعروض الشيقة التي تناسب كافة أفراد العائلة.

– ريد بُل كار بارك دريفت

نهائيات ريدبُل كار بارك دريفت تعود إلى دبي للعام الثاني على التوالي كإحدى الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للسيارات 2014، وذلك بتاريخ 28 نوفمبر في قرية السيارات في ميدان. وستشهد نهائيات ريدبُل كار بارك دريفت مشاركة 16 متسابقاً من أنحاء المنطقة والعالم للتنافس على لقب “ملك الدريفت” في مسابقة ستجعلك تشعر بأقصى درجات الإثارة وتضخ الإدرينالين في عروقك.

– رالي دبي الدولي

الجولة الاستعراضية الخاصة: مركز دبي التجاري العالمي، 7.30 مساء، 27 نوفمبر

ختام الرالي وتقديم الجوائز: مركز دبي التجاري العالمي، 4.30 مساء، 29 نوفمبر.

أهم المقالات