فبراير 01, 2015

دبي تسجل 49 حالة ولادة داخل السيارات.. والسبب؟

لم يعد لخبر الولادة في السيارات وطاته الكبيرة في العالم، حيث انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير ومفاجىء الا ان الولادة في سيارات الاسعاف تثير الانتباه والتساؤل حول اسبابها خصوصا عندما تصل الى اعداد غير منطقية.

ففي التفاصيل، سجلت اكثر من 49 حالة ولادة في سيارات الاسعاف داخل امارة دبي، مما ادهش الكثير من المعنيين ودفع الجهات الرسمية الى التحري عن الاسباب.

فكشف العميد عمر الشامسي، نائب مدير الادارة العامة للعمليات بشرطة دبي، عن “ان 49 حالة ولادة تمت العام الماضي داخل سيارات الاسعاف بسبب عدم وجود ثقافة لدى افراد الجمهور لافساح الطريق لسيارات الاسعاف او الدفاع المدني او الشرطة”.

واكد العميد الشامسي ان المؤشر الموضوع من قبل الجهات المعنية الذي يعمل عليه مركز القيادة والسيطرة بالادارة العامة للعمليات بشرطة دبي للرد على الحالات الطارئة هو 10 ثوان للرد على اي اتصال او ثلاث رنات فقط، وهو ما نجح فيه المركز فعليا في تحقيقه خلال العام الماضي بنسبة 98 في المئة.

وعليه، يبدو ان السبب الاكبر في ما يحدث هو بعدم تجاوب السائقين مع سيارات الاسعاف على الطريق، مما يؤدي الى التأخر في الوصول الى المستشفى. وفي هذا السياق، نقدم لكم فيديو مثير للاهتمام يبين الطريقة شبه السليمة للتصرف مع سيارات الاسعاف:

أهم المقالات