أكتوبر 10, 2022

إطلاق مركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلّياً في الشرق الأوسط

أعلنت  الفطيم تويوتا، الموزع الحصري لتويوتا في دولة الإمارات عن إطلاق مركبة يارس 2023 الجديدة كُلِّياً في الشرق الأوسط، لترسي بذلك معايير جديدة من الأناقة والقوة والتطور في فئة مركبات السيدان المدمجة.

زاد عرض الطراز الجديد بمقدار 10 ملم ليصبح 1,740 ملم، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 70 ملم لتصبح 2,620 ملم بدلاً من 2,550 ملم، وذلك مع المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للمركبة البالغ 4,425 ملم و1,480 ملم على التوالي، مما يجعل الطراز الجديد الأكثر اتساعاً مقارنة بالطراز الحالي.

تويوتا يارس 2023

ويتميز المظهر الخارجي لمركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً بتصميم ملفت وأنيق؛ فمن الأمام، تتسم المركبة بمصدٍّ منخفض، وشبك أسود لامع جديد، بالإضافة إلى مصابيح LED جديدة ذات التصميم النحيف. أما الجزء الجانبي للمركبة، فيسهم السقف المنحني للخلف بإضافة لمسات جمالية ديناميكية وعصرية عليها بشكل واضح، فيما يعكس التصميم الخلفي الانسيابي ثباتها وأناقتها.

أما المقصورة الداخلية تضم شاشة مقاسها سبع بوصات من نوع TFT تعرض معلومات متعددة، إلى جانب عداد سرعة رقمي. ويمكن ضبط الشاشة على أحد الأنماط الأربعة المتوفرة، مما يسمح للسائق بتخصيص تجربته وتحسينها بالكامل.

تويوتا يارس 2023

كما تستضيف المقصورة الداخلية للمركبة مجموعة من الميزات العملية، ومنها: شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي “أبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto، ومنفذ “يو إس بي” على الوحدة الرئيسية، ومنفذي “يو إس بي” في الكونسول الخلفي، والتي تُمَكِّن الركاب من وصل أجهزة الوسائط الخارجية بكل يسر وسهولة.

وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية لتوفير مزيد من الراحة للركاب. إلى جانب ذلك، يحظى الأهل بمستويات إضافية من راحة البال التي يوفرها نظام تويوتا للأمان “أيزوفيكس” ISOFIX، والذي يربط مقاعد الأطفال بإحكامٍ.

تويوتا يارس 2023

وتَعِد مركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً بتقديم تجربة قيادة ديناميكية، إذ تتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات مجهز بعمود كامات علوي مزدوج  مؤلف من 16 صماماً ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i، وتأتي بخيارين من المحرّكات؛

الأول: بسعة 1.3 لتر يمنح توازناً مثالياً بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ويُولِّد قوة 97 حصاناً و122 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر.

والثاني: بسعة 1.5 لتر يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.

ويقترن كلا المحرّكين بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات، ويوفر تسارعاً قوياً وسلساً منذ بدء تشغيل المركبة وعند الانطلاق بسرعات منخفضة، وتسارعاً هادئاً وفعالاً وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود مع السرعات الأعلى. وتُسهم التحسينات التي أُدخلت على كلٍّ من هيكل المركبة ومنصتها ونظام التعليق الخاص بها في تحقيق مستويات فائقة من التحكم والثبات والراحة في القيادة. كما تتميز المركبة بقدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ 4.8 متر.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة في مقدمة أولويات مركبة تويوتا يارس 2023 الجديدة كُلِّياً. ويُمكِن للسائقين الاستمتاع بالطمأنينة وراحة البال من خلال نظام السلامة المتطور في المركبة “تويوتا سيفتي سينس”، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق.

 كما تم تزويد المركبة بخيار من العجلات، الأول: العجلات المصنّعة من الفولاذ مقاس 15 بوصة، والثاني: العجلات المصنّعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة.

أهم المقالات