نوفمبر 08, 2016

تويوتا تستعد لإنتاج كميات كبيرة من المركبات الكهربائية

تخطط تويوتا لبدء إنتاج السيارات الكهربائية بكميات كبيرة بحلول عام 2020 في محاولة للتوسع إلى ما وراء أسطولها الحالي من المركبات الهجينة والعاملة على خلايا الوقود.

وتقول مجلة نيكاي اليابانية ان ثاني أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم حالياً تعتزم إنشاء فريق بداخل الشركة مخصص للتخطيط ولتطوير السيارات الكهربائية في بداية عام 2017.

ويذكر أن تويوتا قد تضع السيارات الكهربائية – مع مدى يزيد عن 300 كم – على منصة برايوس أو بدلا من ذلك، كورولا سيدان وستقدمها كسيارات رباعية الدفع.

وفي شهر كانون الثاني/يناير، أنشئت تويوتا قسم الأبحاث للمواد المتعلقة بالبطارية التي في جميع الاحتمالات، ستقوم ببناء البطاريات لمجموعة العلامة التجارية من المركبات الكهربائية. بدلا من ذلك، فهناك فرصة في أن تستخدم الشركة البطاريات من مصدر خارجي للحفاظ على الحد الأدنى التكاليف الداخلية.

ويعتقد أن تويوتا قد دفعت إلى تطوير أسطول من السيارات الكهربائية على خلفية انخفاض تكاليف التكنولوجيا المطلوبة والتحسينات في نطاق القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خطوة تويوتا تسعى إلى تقليد منافستها فولكس واجن التي إلتزمت أيضا بتقديم السيارات الكهربائية بأسعار معقولة اعتبارا من عام 2020.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

لهذه الأسباب عليكم التخلي عن هاتفكم أثناء القيادة

تسلا تقدم برنامج خدمات توصيل منافسة لأوبر

أهم المقالات