يوليو 22, 2019

تويوتا بريوس برايم تحصل على تحديثات طفيفة

تمكن طراز بريوس من تويوتا إحداث ثورة في مجال المحركات الهجينة حيث أنه كان سباقا في مجال توفير الوقود وهو ما ساعد في انتشار هذه الفئة من المحركات بشكل واسع للغاية حتى أنه أصبحت سيارات السباق تحتوي على محركات هجينة أيضا، تويوتا بريوس برايم ستحصل على بعض التحديثات من أجل الإستمرار في المنافسة.

تويوتا بريوس برايم هي الخيار القابل للشحن الخارجي من طراز بريوس من تويوتا وهو يساعد في توفير الوقود بشكل أكثر وهو ما يلائم الأسواق التي تعاني من ارتفاع أسعار الوقود أو تقلبها مما يجعلها وسيلة النقل المناسبة لذوي الدخل المحدود.

تويوتا بريوس برايم

أبرز التحسينات التي ستتوفر في تويوتا بريوس برايم في طرازات عام 2020 هي قدرة المقصورة على استيعاب 5 ركاب عوضا عن 4 حيث كانت الجهة الوسطية في المقاعد الخلفية تحتوي على حيز فاصل بين الركاب لكن بسبب الإنتقادات التي طالت هذا الأمر جرى تعديل ذلك لتلبية متطلبات الزبائن.

تويوتا بريوس برايم

تتضمن التحسينات كذلك في تويوتا بريوس برايم توفير اللون الأسود أحد ألوان تجهيز المقصورة في عد أنحاء منها بجانب اللون الأبيض مثل لوحة القيادة وأيضا الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية كما أن المقصورة ستحصل على مقاعد أكثر راحة وفقا لما تؤكده شركة تويوتا.

تويوتا بريوس برايم

التحسينات الخارجية التي سيتم توفيرها في تويوتا بريوس برايم هي توفير خيار جديد من العجلات بقياس 17 بوصة لمظهر رياضي أكثر بجانب توفر درجة جديدة من اللون الأسود أكثر لمعانا بجانب طبعا الخيارات الأخرى من الألوان لملائمة أذواق الزبائن.

تحتوي تويوتا بريوس برايم على محرك هجين بسعة 1.8 ليتر مكون من 4 إسطوانات، يستطيع المحرك الكهربائي العمل بمفرده لمسافة 40 كم قبل الحاجة للشحن مجددا ولسرعة 135 كم/س وهو ما يساعد من يرغب بتوفير الوقود لأقصى حد ممكن وهو الغاية الرئيسية من إقتناء طراز بريوس.

تويوتا بريوس برايم

الجدير بالذكر أنه قبل فترة وجيزة جرى الإعلان عن وجود نموذج اختباري من تويوتا بريوس برايم مغطى بالألواح الشمسية التي تهدف إلى زيادة مدى السير للمحرك الكهربائي في المستقبل القريب وذلك للمساعدة على توفير قدر أكبر من الوقود لكن لا يزال ذلك قيد الإختبار والتطوير.

أهم المقالات