مايو 04, 2016

الملياردير ايلون موسك يدعو للخروج من كوكب الأرض في أقرب وقت ممكن!

من بين كل هذه المليارات والمليارات من الكواكب في مجرتنا، يحدث أن الإنسانية قد وجدت نفسها على أحد الكواكب الأكثر ملاءمة للحياة.

وعلى الرغم من ذلك فإن الأرض لا تخلو من المخاطر. وقد شهد كوكبنا خمسة انقراضات جماعية على مدى تاريخ الحياة فيه، وذلك يعود للكوارث المدمرة التي إجتاحت الأرض كالكويكبات العملاقة والثورات البركانية الضخمة.

الملياردير إيلون موسك يشعر بالقلق حول النهاية المقبلة للعالم

يشعر إيلون موسك بالقلق لدرجة أنه يعتقد أننا بحاجة للخروج من كوكب الأرض لكي نصبح كائنات متعددة الكواكب وذلك بأسرع وقت ممكن، وفقا لآخر ما كتبه المدون تيم اوربان بعنوان “كيف (ولماذا) ستستعمر “سبيس اكس” كوكب المريخ.”

منطق موسك واضح. ربما، ففي حين أن الكويكب العملاق المقبل هو في طريقه إلينا، سيكون لدينا التكنولوجيا لحماية هذا الكوكب أو إعادة توجيه الصخور الفضائية. ولكن إذا ما كان الأمر أكثر كارثية، كإنفجار نجم قريب تنفجر، فإننا جميعا قد نتبخر. وفي هذا الصدد يقول موسك أنه لن يكون بمقدورنا أن نتحمّل نتائج الإنتظار لمعرفة متى سيحصل .ذلك

وخلال ما قام بنشره عبر مدونته، يحاول أوربان تبسيط الموضوع لجعلنا نفكر بطريقة أخرى، ويقول: “تخيل أن الأرض كالقرص الصلب، وكل الأنواع على الأرض هي كالملفات المحفوظة على هذا القرص. وقد توقف القرص عن العمل خمس مرات (وهو أمر يشبه الإنقراضات الجماعية الخمسة)، وفي كل مرة يتم فقدان جزء كبير من تلك الملفات (الأنواع المنقرضة على الأرض). يمكنك الآن التفكير في الجنس البشري على اعتباره وثيقة قيمة أو ملف مهم جداً تم خلقه على هذا القرص الصلب“.

لمتابعة القصة إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات