فبراير 15, 2019

تغييرات مصممة لتعزيز أداء لكزس RC F موديل 2020

بعد ظهورها الأول في معرض ديترويت الدولي للسيارات للعام 2019، يبدو أن سيارة لكزس RC F موديل 2020 الجديدة قد نالت مجموعة تغييرات مصممة لتعزيز أداء هذا الطراز وتعميق مظهره العام.

من الواضح أن أحد الأهداف الأولى للمهندسين في شركة لكزس هو تقليل الوزن من دون المساس بحساسية نسخة الكوبيه في الصقل والصلابة. لذلك باتت تستخدم لكزس RC F موديل 2020 أعمدة نصف مجوفة بدلا من الأعمدة الصلبة السابقة، في حين تتدفق إلى الأعلى بمشعب سحب سفلي وضاغط هواء أصغر يقوم بإزالة الوزن من مقدمة السيارة.

كما أن التغيير إلى الألومنيوم من أجل أقواس التحكم في مقدمة القدم وأقواس دعم التعليق العلوية يقلل أيضًا من الوزن مع الحفاظ على الصلابة.

تغييرات مصممة لتعزيز أداء لكزس RC F موديل 2020

ولمزيد من التحسين في لكزس RC F موديل 2020 ، تم تطوير أذرع التعليق الخلفية وحوامل حامل التوجيه. كما تم استخدام حوامل أكثر قوة للمحركات من أجل نقل قوة محرك F8 الذي يعمل عادة بمحرك RC سعة 5.0 ليتر، وهو واحد من آخر المحركات المتوفرة في سيارة كوبيه فاخرة.

لقد تم تصنيف لكزس RC F موديل 2020 الآن بقوة 472 حصانا (+5 حصان) بفضل توجيه السحب ليمنح السيارة أداء متفوقا (2800 دورة في الدقيقة مقابل 3600 دورة في الدقيقة). ساعدها في ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات، والذي يقدم نسبة دفع أكبر تصل إلى 3.13 مقابل 2.93 لتحسين الاستجابة غير المباشرة.

في سياق متصل، حصلت لكزس RC F موديل 2020 على تحسن في تسارع بدء التشغيل، حيث جهزت بنظام التحكم الإلكتروني في الانطلاق بشكل أساسي. ويتم ذلك من خلال زر خاص موجود على وحدة التحكم، بحيث يقوم النظام تلقائيًا بضبط التحكم في الجر والتحكم في الخانق للحصول على أقصى تسارع.

تغييرات مصممة لتعزيز أداء لكزس RC F موديل 2020

تغييرات في شكل لكزس RC F موديل 2020

من الخارج، تم تصميم لكزس RC F موديل 2020 بشكل رياضي لافت عبر:

– تحديث المصابيح الأمامية بتصميم  يتميز بأضواء LED مدمجة وأضواء تشغيل نهارية مدمجة.

– تغيير شكل الشبك الأمامي بإضافة فتحة سفلية تمتد عبر الجزء السفلي لإنشاء واجهة أمامية أقصر بصريا.

– اندماج المصابيح الخلفية الجديدة بشكل أنيق مع الصدام الخلفي الذي أعيد  تصميمه ليعطي الفئة الرياضية من لكزس  RCF مظهرا أنيقا  ومتطورا.

– استخدام إطارات جديدة من ميشلان Pilot Sport 4S والمصممة خصيصا لطراز لكزس RC F موديل 2020 بهدف تحسين الأداء في كافة ظروف القيادة.

تغييرات مصممة لتعزيز أداء لكزس RC F موديل 2020

أما بالنسبة لفئة RC F Track Edition، فقد حصلت على مجموعة من التغييرات التي تمت هندستها بدقة بالغة لتعمل معا بسلاسة من أجل رفع أدائها إلى مستوى عالي جديد. فلقد تم الاعتماد في تصميمها على البيانات التي جمعتها لكزس من خلال مشاركاتها الطويلة في السباقات العالمية مثل سلسلة سباقات  Super GT و IMSA .

هذا الأمر منح السيارة أداء استثنائيا من خلال الاعتماد على  الهندسة الدقيقة ودقة التجميع لأساتذة تاكومي الذين يشرفون على تصنيع السيارة التي تأتي من الداخل بمقاعد رياضية حمراء مع لمسات الكنتارا  والكاربون فايبر الأحمر على الأبواب ولوحة العدادات.

تغييرات مصممة لتعزيز أداء لكزس RC F موديل 2020

سيبدأ إنتاج السيارة من الطرازين في الربع الثاني من عام 2019. وسيتم الإعلان عن الأسعار في حينه.

أهم المقالات