أبريل 18, 2018

بي إم دبليو M2 كومبتشين تظهر رسميا بقوة أعلى ومتعة أكبر

بي إم دبليو M2 كومبتشين تحصل على 40 حصانا إضافية لأداء أعلى ومتعة قيادة أكبر لأصغر (وأروع؟) سيارات بي إم دبليو الحالية

ها هي بي إم دبليو M2 كومبتشين تظهر رسميا، وكما هو متوقع ، جاءت كنسخة أقوى وأكثر قوة، مع بعض الإضافات والزيادة في كل النواحي بالمقارنة مع طراز بي إم دبليو M2 الرائع أصلا.

التغيير الأكبر هو تحت غطاء المحرك، حيث تحصل بي إم دبليو M2 كومبتشين على نشخة معدلة من محرك الطراز الحالي ذي الست أسطوانات بسعة 3.0 ليتر والمزود بشاحني تيربو، وبقوة تبلغ 410 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن متر، بزيادة تبلغ 40 حصانا و85 نيوتن متر مقارنة بمحرك M2 الحالي.

بي إم دبليو M2 كومبتشين

بي إم دبليو M2 كومبتشين

السيارة ستتوفر مع ناقل الحركة اليدوي القياسي ذي الست سرعات، ومعه ستصل بي إم دبليو M2 كومبتشين إلى 100 كلم/س خلال 4.4 ثانية، في حين أن اختيار علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الكلتشين مع سبع سرعات سوف تختصر هذا الزمن إلى 4.2 ثانية، بتحسن جزء من الثانية بينما لا تزال السرعة القصوى تقف عند 250 كلم/س، ترتفع مع حزمة “M Driver” الاختيارية إلى 280 كلم/س.

نظام تبريد المحرك مستمد من طراز M4 الأكبر، مع عمود مرفقي (كرانك شافت) خفيف الوزن، يسمح للمحرك بالدوران بالدوران إلى مستوى يبلغ 7600 دورة في الدقيقة، مع نظام زيت جديد بمضخة خاصة إضافية لضمان بقاء المحرك سليما في المنعطفات السريعة.

بي إم دبليو M2 كومبتشين

بي إم دبليو M2

خارجيا، هناك مقدمة مختلفة تسمح لكمية هواء أكبر بالدخول. كما تم تركيب نظام جديد للعادم، مع صمامات تفتح وتغلق لرفع درجة الصوت وخفضه حسب وضعية القيادة، مع أربعة مخارج مطلية بالكروم الأسود.

نظام التعليق حصل أيضا على تعديلات، مع دعامة تثبيت علوية (Strut Brace) مصنوعة من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية (CFRP) من طراز M4، بالإضافة إلى محاور مصنوعة من الألومنيوم، وقاعدة خلفية وأذرع تحكم من الألمنيوم. كما تم إعادة تعيير نظام المقود الكهروميكانيكي. كذلك تم إعادة ضبط محور M النشط في الخلف، والذي يمكن أن يقفل كليا في 150 جزءا من الثانية. وتمت إعادة برمجة نظام التحكم بالثبات في بي إم دبليو M2 كومبتشين لتحصل على وضع M الديناميكية التي تسمح للسيارة بالانزلاق بشكل معتدل ما دام السائق مسيطرا عليها.

بي إم دبليو M2 كومبتشين

المكابح باتت كذلك أكبر الآن، مع أقراص أمامية بقياس 15.7 بوصة، مثبتة بواسطة ستة مكابس، وأقراص خلفية بقياس 14.9 بوصة مع أربعة مكابس، تقبع جميعا خلف عجلات بقياس 19 بوصة، مغطاة بإطارات بقياس 245/35 R19.

التغيير الأهم في الداخل هو إضافة أزرار M1 و M2 على عجلة القيادة، والتي تسمح للسائقي بتحديد أوضاع القيادة مسبقا. هناك مقاعد رياضية خاصة مع حشوات باللون الأزرق أو البرتقالي، ومع شعارات M2 مضاءة في المقاعد.

بي إم دبليو M2 كومبتشين ستطرح للبيع هذا الصيف لدى وكلاء بي إم دبليو، وستسبدل طراز M2 الحالي، الذي سيتوقف إنتاجه.

أهم المقالات