يوليو 15, 2018

بولستار تضم كل من بورشه وتسلا لقائمة السيارات المستهدفة

يبدو أن شركة بولستار قررت استهداف كل من بورشه وتسلا من الخلال التحول لمجال السيارات الكهربائية  بعد أن كانت سابقا تستهدف كل من AMG من مرسيدس-بنز و M Power من بي ام دبليو.

التنافس على السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن الخارجي يزداد اشتعالا ويبرز ذلك من خلال انضمام علامة بولستار لفئة السيارات الكهربائية الرياضية التي تضم كل من بورشه وتسلا.

بولستار

بولستار هي علامة فرعية أنشأتها شركة فولفو لتقوم بانتاج السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن الخارجي حيث أنها تعتمد عليها في هذا المجال، علما أنه سبق لشركة فولفو اثبات وجودها في قطاع السيارات العاملة بالوقود التقليدي الا أنها تسعى للتحول الكهربائي بالكامل في المستقبل لمواكبة التطور الحاصل في هذا القطاع.

بولستار

يبرز التصميم الخارجي لسيارة بولستار حيث أن أبرز ما يميزها هو شبكة التهوئة الكبيرة والشبيهة بطرازات شركة فولفو علما أن الطابع الرياضي الممزوج بالفخامة هو الغالب على هذا الطراز ويظهر ذلك من كلا الجانبين اضافة للجهة الخلفية.

ميكانيكيا المحرك الكهربائي في سيارة بولستار يمكنها من انتاج 600 حصان من خلال المحرك العامل بالوقود التقليدي الذي ينتج 336 حصان بجانب زوج من المحركات الكهربائية ينتجان 218 حصان وهما من الفئة القابلة للشحن الخارجي اضافة للمولد الذي ينتج 35 حصان مما يساعد في توفير أداء مميز.

بولستار

من أبرز العوامل التي تساعد على تحقيق أفضل أداء ممكن لسيارة بولستار هي أن قاعدة العجلات والهيكل هما قطعة واحدة مما يساعد على تخفيف الوزن وأيضا زيادة الثبات بشكل يشبه كثيرا الثبات في سيارات السباق.

السيارة  تستهدف عشاق التميز حيث سيتم فقط انتاج 500 وحدة منها على الرغم من أنها تلقت 550 طلب مسبق للشراء علما أن سعرها يبلغ 155 ألف دولار علما أنه يجب دفع 2900 دولار لحجز مكان في قائمة الطلب لهذه السيارة.

بولستار

شركة تسلا برزت مؤخرا من خلال توفيرها سيارات كهربائية ذات أداء عالي الا أن بولستار قد تكون بمثابة الرد المناسب عليها عندما تسلك خط الانتاج علما أنه لم يتم تأكيد موعد الانتاج والتسليم للزبائن.

أهم المقالات