يوليو 26, 2018

أودي RS6 الجديدة بقوة 600 حصان

أودي لا تتهاون أبدا فيما يتعلق بالأداء ويبرز هذا الأمر جليا من خلال طراز RS6 الجديد لعام 2019 حيث أن محركه يستطيع انتاج 600 حصان لمواجهة الغريمتين بي ام دبليو M5 ومرسيدس-بنز E63 AMG.

سيارات الصالون ذات الأداء العالي أصبحت هدفا محتملا لمن يستطيع امتلاك ثمنها كما أنها تتوفر بخيار ستايشن واجن لمزيد من المساحة للأمتعة خلال الرحلات البرية وبالطبع أودي RS6 لا تشذ عن القاعدة من خلال توفيرها ما يلزم للمنافسة في هذا القطاع.
أودي RS6

خارجيا تتميز أودي RS6 بالخطوط الرياضية وهو أمر مطلوب في فئة سيارات الصالون الرياضية،  تصميم المقدمة يوحي بأنها مستعدة لاجتياز الطرقات بكل شراسة ممكنة، تصميم الجهة الخلفية لا يقل شأنا حيث أن الصادم الخلفي يحتوي على فتحتين في أقصى كل جهة لمخرج العادم وبتصميم رياضي، يبرز أيضا مشتت الهواء المصنوع من ألياف الكربون لاعطاء المزيد من الطابع الرياضي.

أودي RS6

ميكانيكيا محرك أودي RS6 هو بسعة 4.0 ليتر ومكون من 8 اسطوانات كما أنه يتصل بزوج من شواحن التيربو ليتمكن من انتاج 604 حصان، المحرك هو ذاته المتوفر في بورشه باناميرا تيربو ولامبورجيني أوروس.

من ناحية الأداء تتمكن أودي RS6 من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية كما أن السرعة القصوى تبلغ 309 كم/س عند نزع محدد السرعة الالكتروني على سرعة 250 كم/س.

أودي RS6

اذا كان البعض يعتبر أرقام الأداء والقوة لأودي RS6 خارجة عن المألوف يوجد هناك الخيار الأقل قوة وهو S6 ،سيتم تزويده بمحرك بسعة 2.9 ليتر مكون من 6 اسطوانات V6 ينتج 450 حصان مما يعتبر أمرا معقولا لمن لا يريد قوة مفرطة تحت غطاء المحرك.

سيتم كشف النقاب عن أودي RS6 بجيلها القادم خلال فعاليات معرض فرانكفورت لعام 2019 بعد الكشف عن الجيل الجديد من طراز A6 وS6 كذلك.

أودي RS6 تمكنت من الاثبات بكل جدارة أن سيارات الستايشن واجن يمكنها أن تتمتع بأداء رياضي خاطف ولم يعد حكرا على سيارات الكوبيه أو حتى الصالون الرياضية.

أودي RS6

من أبرز المنافسات لسيارة أودي RS6 كل من مرسيدس-بنز E63 AMG وبي ام دبليو M5 حيث أن لكل من هذه العلامات فلسفة خاصة في انتاج المحرك الأقوى.

أهم المقالات