مايو 31, 2019

بنتلي فلاينغ سبير بجيلها الثالث: أفضل سيدان فاخرة عالية الأداء

يبدو أن الصانع البريطاني الرائد للسيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) ذات المزايا الاستثنائية، سوف يرسي معايير جديدة من متعة القيادة الرياضية الممزوجة بقمة الفخامة، مع إطلاق الجيل الثالث من السيارة الجديدة كليا بنتلي فلاينغ سبير سيدان Flying Spur Grand Touring Sedan. وذلك تزامنا مع احتفال شركة Bentley Motors بمئويتها الأولى هذا العام.

التقنيات التي تميز بنتلي فلاينغ سبير

أكثر ما يميز الجيل الثالث من بنتلي فلاينغ سبير الجديدة، أنها السيارة الأولى من شركة بنتلي التي تحصل على نظام التوجيه بجميع العجلات (All-Wheel Steering) المتطور، والذي يساهم في تعزيز الثبات أثناء الملاحة، بالإضافة إلى زيادة المرونة والرشاقة عند القيادة وسط المدينة.

أما خلال المناورات بالسرعات العالية، يعمل النظام الإلكتروني على توجيه العجلات الخلفية بنفس اتجاه العجلات الأمامية، مما يجعل عمليات التجاوز وتبديل مسارات السير موثوقة أكثر. كما أن التوجيه بجميع العجلات يعني عدم المساومة بين الثقة عند القيادة بسرعة عالية والملاءمة التي ترافق القيادة بسرعة منخفضة.

في سياق متصل، ومثل جميع طرازات فلاينغ سبير للعصر الحالي، يأتي الجيل الثالث مع نظام الدفع بجميع العجلات (All-Wheel Drive) لتعزير الجر للحد الأقصى. لكن، وللمرّة الأولى، يتم توفير قوّة الدفع إلى العجلات الخلفية فقط أثناء السير فوق طرقات بمعايير قياسية، مما يوفر مزايا سيطرة مشابهة لسيارات السيدان الرياضية الكلاسيكية.

وفي حال اكتشاف وجود أي انزلاق، سيعمل النظام تلقائيا وبسرعة فائقة على إرسال قوّة الدفع إلى العجلات الأمامية أيضا، مما يوفر دفعا بجميع العجلات بشكل آلي بالكامل.

بنتلي فلاينغ سبير بجيلها الثالث أفضل سيدان فاخرة عالية الأداء

المزيد من الأنظمة

ومن الأنظمة الجديدة في بنتلي فلاينغ سبير والتي يجب ذكرها أيضا: نظام Bentley للركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) من أجل تحسين السيطرة وراحة الركوب أكثر. يعمل هذا النظام المبتكَر على تغيير حدّة التعليق وفق الطلب لمواجهة قوى الانعطاف وتقليل مستوى ميلان جسم السيارة للحد الأدنى، وهو أمر عند عدم السيطرة عليه قد يشكل مصدر إزعاج للركاب.

ومثلما هو حال سيارة Continental GT التي تم إطلاقها مؤخرا، تعد بنتلي فلاينغ سبير الجديدة كليا تطورا شاملا ومتكاملا يؤدي إلى دفع الحدود أكثر من ناحية التقنيات والحِرَفية اليدوية، وذلك بهدف توفير مستويات عالية من الأداء والرقي التي ترسي المعايير ضمن فئتها.

وتستمد هذه السيارة السيدان ذات الأربعة أبواب اسمها التاريخي فقط من الطراز السابق، وستوفر تجربة قيادة فاخرة عالية الأداء لا تُضاهى لصالح السائق والركاب معا. ببساطة، فإن الشركة الرائدة عالميا لتصنيع السيارات الفخمة تسعى لابتكار أفضل سيارة سيدان فاخرة عالية الأداء في العالم، وهذا سيتجسد عبر سيارة Flying Spur الجديدة كليا التي سيجري الكشف عنها بعد أسابيع قليلة.

أهم المقالات