مايو 28, 2018

بوجاتي تنتج النسخة رقم 100 من سيارة شيرون

قطعت بوجاتي رسميا خمس الطريق نحو الوفاء بوعد إنتاج 500 نسحة من سيارة شيرون التي تبلغ قوتها 1479 حصان، بعدما أعلنت الشركة الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكسفاجن أنها قدّمت النسخة رقم 100 لمالكها الجديد القادم من منطقة الشرق الأوسط.

هذه القوة الكبيرة في سيارة بوجاتي ، ناتجة عن محرّك سعته 8 لتر مع شاحن تيربو رباعي و16 أسطوانة يمكنه أيضا تقديم عزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر، في 2000 لفة في الدقيقة، وهذه القوة مقترنة بناقل سرعة أوتوماتيكي مزدوج القابض مكوّن من سبع سرعات ويتم نقل هذه القوة إلى نظام دفع كلي، وتستطيع شيرون أن تنطلق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.4 ثانية فقط، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 420 كم/ساعة.

بوجاتي

وتأتي السيارة بمواصفات خاصة، أبرزها اللون الخارجي الذي جاء بلون كاربون الأزرق المطفي، وبذلك أصبحت أول سيارة شيرون تزود بلون مطفي في التاريخ.

بوجاتي

وتنتج بوجاتي حوالي 70 سيارة فقط كل عام، نظرا لدقة صناعتها واعتمادها على الحرفة اليدوية، ويبلغ السعر الرسمي لسيارة شيرون ما يقرب من 2.85 مليون يورو، وتختلف الأسعار بحجم الطلبات الخاصة التي يرغب العميل في إضافتها على سيارته.

بوجاتي

وتركت النسخة رقم 100 المصنع في الآونة الأخيرة لتستقر في مقر الشركة، ولكنها لم ترحل قبل التقاط صور للسيارة مع بعض الموظفين بالإضافة إلى رئيس الشركة ستيفن وينكلمان، وسيستمر إنتاج السيارة حتى العام 2023. وبحلول ذلك الوقت، ستظهر على الأرجح خليفة أقوى لها.

بوجاتي

ويتهفت الأثرياء والمشاهير على اقتناء سيارة بوجاتي شيرون أبرزهم لاعب ريال مدريد، الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة، الذي تحمل سيارته مواصفات خاصة تشمل لونين لجسم السيارة باللون الرمادي مع الأسود ما يجعل عجلات الكروم تخرج بصورة مميزة ومتفردة.

بوجاتي

و هذه ليست أول سيارة بوجاتي يملكها بنزيمة، لأنه يملك كذلك في مرآبه سيارة بوجاتي فيرون بمظهر كرومي لجسم السيارة وهو على عكس ما اختار في هذه السيارة الجديدة شيرون.

يذكر أنه تم في وقت سابق الإفصاح عن أول تعاون بين بوجاتي وشركة “ليجو تيكنيك” الدنماركية، حيث تم الإعلان عن موعد طرح سيارة بوجاتي شيرون التي ستسهم ليجو في صناعتها.

أهم المقالات