فبراير 18, 2021

بالفيديو: تعرفوا إلى تفاصيل أكثر عن ماكلارين أرتورا الهجينة الخارقة

كشفت شركة ماكلارين النقاب عن سيارة أرتورا الجديدة بالكامل، وتعد أول سيارة هجينة عالية الأداء من إنتاج ماكلارين على الإطلاق.

ماكلارين أرتورا

تجسد أرتورا الجديدة، التي تمزج بين الأداء العالي وديناميكيات القيادة المثيرة للمركبات الكهربائية، نحو أكثر من نصف قرن من خبرات ماكلارين في هندسة سيارات السباق والطرق.

كما تمثل بداية فصل جديد لشركة السيارات الفخمة الرائدة، وإطلاق عصر جديد من تكنولوجيا السيارات الخارقة والأداء، مدعومة بفلسفة ماكلارين في الهندسة فائقة الخفة.

تتألف مجموعة نقل الحركة من محرك بنزين V6 مزدوج الشاحن، سعة 3.0 ليتر، مع محرك E وبطارية كثيفة الطاقة، ينتج عنها مخرجات مجمعة تبلغ 680 حصانًا (671 حصانًا) و720 نيوتن متر.

وتأتي قوة 585 حصانًا (577 حصانًا) تقترب من 200 حصان لكل ليتر، وعزم 585 نيوتن متر من محرك V6 الجديد كليًا.

ماكلارين أرتورا

مع محرك E-motor بقوة 95 حصانًا يوفر عزم دوران فوريًا يصل إلى 225 نيوتن متر، مما يضمن استجابة أكبر د من سيارة ماكلارين الخارقة وتسارع شرس، من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.0 ثانية، 0-200 كم / ساعة في 8.3 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم / ساعة في 21.5 ثانية.

أرتورا هي أكثر سيارات ماكلارين كفاءة في استهلاك الوقود تم إنتاجها على الإطلاق بمعدل (50 + ميلا في الغالون / 5.5 ليتر / 100 كيلومتر، 129 جم / كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون في WLTP المشترك للاتحاد الأوروبي، مع بطارية 7.4 كيلو واط في الساعة تدعم نطاق الكهرباء بنحو 30 كم.

زودت السيارة بناقل حركة خفيف الوزن ثماني السرعات جديد كليًا يدمج الترس التفاضلي الإلكتروني الأول من ماكلارين، ويعزز مفهوم التعليق الخلفي الجديد، والتوجيه الكهروهيدروليكي المعزز والتحكم الاستباقي في التخميد، الرشاقة والثبات والأداء الديناميكي.

ماكلارين أرتورا

توفر إطارات Pirelli P ZERO ™ CORSA من الجيل التالي المزودة بتقنية Pirelli Cyber Tyre® المبتكرة مستويات قبضة تضاهي إطارات P ZERO ™ Trofeo R القصوى في سيارة 600LT.

ماكلارين أرتورا

اتباع هندسة خفيفة الوزن للغاية، جعل السيارة هي الأخف وزنًا في فئتها بوزن فارغ (DIN) يبلغ 1498 كجم.

أهم المقالات