ديسمبر 08, 2014

بالصور: مهرجان دبي للسيارات.. نجاح كبير في دورته الثانية

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من “مهرجان دبي للسيارات 2014” الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة الذي تنظم فعالياته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وأقيم المهرجان برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كجزء من استراتيجية الإمارة لتفعيل دور المهرجانات والفعاليات في دفع عجلة النمو السياحي في دبي تماشياً مع “رؤية دبي السياحية 2020”. ونظّمت فعالياته بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر تحت شعار “مهرجان دبي للسيارات.. شغف يحركه خيالك“.

وقد حفل مهرجان دبي للسيارات خلال أيام إجازة نهاية الأسبوع طوال فترة تنظيمه بالعديد من الفعاليات والأحداث الرائعة بدأت خلال إجازة الأسبوع الأول مع عرض انفينيتي شو رن بمشاركة سبيستيان فيتيل ودانيال ريكاردو وإطلاق النسخة الجديدة من سيارة فورد موستنغ الجديدة من علو 399 متر في برج دبي. كما حظي رالي دبي الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”، بمتابعة جماهيرية كبيرة مع تسابق السيارات في الجولتين الأولى والثانية في أحدى المناطق الصحراوية في دبي في جو من التشويق والإثارة.

أما خلال عطلة الأسبوع الثاني، فشهدت دبي الكثر من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل قرية السيارات التي أقيمت في 28 نوفمبر وتم تصميمها في مضمار “ميدان” لتكون وجهة للعائلات والأفراد ضمن أجواء ممتعة من خلال تقديم نشاطات ترفيهية مذهلة مستوحاة من عالم المحركات، وشهدت في إطلالتها الأولى نجاحاً كبيراً فاق التوقعات، حيث توافدت أفواج الزوار من العائلات لمتابعة فعاليات قرية السيارات على مدار يوم كامل، وفاقت أعداد الحضور 10000 زائر من مختلف الجنسيات والأعمار.

وشهدت القرية إطلاق موكب دبي الاستعراضي الذي يعد من الأحداث المميزة التي أمتعت وأبهرت الجمهور، حيث أعطى الدكتور محمد بن سليم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات رئيس اتحاد الإمارات للسيارات، الإشارة لإنطلاقة واحدة من أضخم المواكب الإستعراضية للسيارات في العالم، والتي شهدت مشاركة أكثر من 600 سيارة فارهة وكلاسيكية ودراجات نارية متميزة. وشهد الموكب تسجيل رقمين قياسيين عالميين في موسوعة “جينيس” العالمية، وهما مشاركة أكبر عدد من العلامات التجارية للسيارات في موكب واحد، والتقاط أكبر عدد من الصور الذاتية (سيلفي) بالتتابع للمشاركين في موكب دبي الاستعراضي، والذي بلغ 289 صورة ذاتية، مما أعطى للحدث اهتمام إعلامي عالمي وخاصة على وسائل التواصل الإجتماعي.

وكان جناح إنفينيتي، من جهة أخرى، إحدى نقاط الجذب الرائعة التي أبهرت الجمهور بفعالية تنفذ للمرة الأولى في العالم حيث اصطف المئات من الزوار أمام الجناح لمتابعتها وهو “إلهام الأضواء مع إنفينيتي”؛ إذ تم تثبيت نوعية معينة من الأضواء على 3 سيارات إنفينيتي QX70 الفاخرة لتقدم استعراضاً حياً أمام الجمهور نُقل بواسطة كاميرات خاصة تلتقط حركة الضوء بطريقة فنية. أما محبو السرعة والمنافسة، فقد بلغ الحماس أشدّه بالنسبه لهم مع نهائيات “ريد بُل كاربارك دريفت” التي حظيت بإقبال كبير فاق التوقعات بلغ أكثر من 7000 متفرج. وتفرّدت نسخة هذا العام بوجود “المربع” إحدى أصعب الاختبارات في المسابقة ليحظى في النهاية الأردني دحام باللقب متفوقاً على العماني علي البلوشي الذي حل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط.

أمّا جناح “نيسان 4X4″ الذي نظّمته العربية للسيارات، فقد استقطب آلاف الزوار بسبب الفعاليات المتميزة التي احتضنها، مثل مضمار الدفع الرباعي لاختبار سيارة نيسان باترول في تجربة تفاعلية تحبس الأنفاس، بحيث تجمع المئات أمام الجناح لاختبار هذه التجربة، ومنصة فعالية أكاديمية “جي تي” التي تمنح الزوار تجربة الانتقال من عالم ألعاب الفيديو إلى عالم قيادة سباق السيارات الاحترافي. كما حظيت فعالية “دوبيزل لايف” باهتمام المئات من الزوار، حيث تم خلالها عرض مجموعة من السيارات من منصة الموقع الإلكترونية، بالإضافة إلى عروض موسيقية وألعاب تفاعلية ومسابقات تضفي أجواء من المرح.

وخلال ظهورها الأول في المنطقة من خلال جناحها في قرية السيارات، استوقفت السيارات الفاخرة التي عرضتها شركة “أريس” العديد من الزوار ومنها رولز رويس الشبح، وبنتلي كونتيننتال GT، وأستون مارتن رابيد S، وأستون مارتن فانكويش ورانج روفر. بالإضافة إلى سيارتي لامبورغيني هوراكان ومرسيدس فئة G-Class قامت الشركة بتعديلهما بالكامل. إذ اختارت “أريس” قرية السيارات لإطلاق عملياتها في المنطقة رسمياً.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث حظي محبو السرعة والسيارات بفعالية مميزة في دبي أوتودروم تمثلت في “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات” والذي شمل “تحدي كأس بورشه جي. تي 3 الشرق الأوسط” إلى جانب سباقات “أن. جي. كيه. راسينغ” و”كأس راديكال الشرق الأوسط” و”بطولة الإمارات للدراجات النارية” و”بطولة فورمولا الخليج 1000″ فضلاً عن العديد من الأنشطة والفعاليات المخصصة للعائلات.

أمّا سيارات الأجرة الفارهة، فكان أحد أكثر المفاهيم تفرداً على طرقات الإمارة خلال مهرجان دبي للسيارات، إذ قدم للجمهور تجارب لا مثيل لها أشبه بعالم الخيال عبر مجموعة من 10 سيارات تُعتبر الأفخم والأميز حول العالم، ومنحتهم تجربة غير مسبوقة من خلال نقلهم من عدة نقاط في دبي إلى وجهتهم مجاناً. وتتضمن سيارات الأجرة الفارهة سيارات مثل “فيراري كاليفورنيا” و”لامبورجيني أفينتادور” “ورولز رويس الشبح” و”بنتلي كونتيننتال GT” و”مرسيدس G63″ وغيرها من السيارات الفارهة.

وحظيت الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات بدعم كبير من قبل شركات ومؤسسات متنوعة، حيث اشادت جميعها بهذه التجربة الرائعة وأبدت حماساً كبيراً للدورات المقبلة.

أهم المقالات