مايو 28, 2020

بالصور : أستون مارتن تحيي سيارة جيمس بوند “دي بي 5 جولدفينجر”

بعد أكثر من نصف قرن على إطلاق السيارة الأشهر في العالم ، قررت أستون مارتن إعادة إحياء  سيارتها دي بي 5، والتي كان من أشهر مالكيها، جيمس بوند العميل السري ذائع الصيت، حيث ارتبطت السيارة بأول أفلامه جولدفينجر، الذي أنتج عام 1964، ومن المقرر أن يتم تسليمها للعملاء في النصف الثاني من 2020.

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر وتستعد الشركة لاطلاق سيارة دي بي 5 الجديدة من معامل أستون مارتن في نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشاير، بإصدار محدود للغاية يصل لـ 25سيارة، بالتعاون مع إي أو إن برودكشنز، الشركة المنتجة لفيلم جولدفينجر.

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر

وتعتبر النسخة الجديدة من دي بي 5 أحدث الطرازات وأكثرها قيمة ضمن برنامج السيارات الجديدة الذي بدأته العلامة البريطانية المصنّعة للسيارات الفاخرة عام 2017 بسيارة دي بي 4 جي تي. ويبلغ سعر النسخة الجديدة من سيارة دي بي 5 جولدفينجر 2.75 مليون جنيه إسترليني بالإضافة للضرائب.

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر

ويتم تنفيذ عمليات تصميم وتطوير النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر، التي تستغرق 4500 ساعة عمل تقريباً في قسم العمليات الخاصة، وهو الموقع العريق المتخصص ببناء وتطوير سيارات أستون مارتن التاريخية.

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر

كما ستضم السيارة معدات استخدمت في فيلم جولدفينجر بالتعاون مع كريس كوربولد، حامل وسام الإمبراطورية البريطانية، الذي أشرف على أكثر من 12 فيلماً من أفلام جيمس بوند.

وتشمل المعدات المستوحاة من عالم العميل السري جيمس بوند، التي يألفها عشاق فيلم جولدفينجر، كلاً من الميزات التالية: على صعيد التصميم الخارجي فسيتم تعزيز السيارة بنظام لتوليد سحابة دخان خلف السيارة ونظام يحاكي جهاز زيت المزلق ولوحة أرقام دوراة في مقدمة ومؤخرة السيارة (تحمل 3 لوحات) ، بالإضافة لمدفعين رشاشين غير حقيقيين في مقدمة السيارة وزجاج خلفي مقاوم للرصاص ومدقان على مقدمة ومؤخرة السيارة وجهاز غير حقيقي لتقطيع الدواليب ولوحة سقف قابلة للإزالة فوق مقعد الراكب (ميزة اختيارية)

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر

أما التصميم الداخلي فيتضمن شاشات رادار غير حقيقية وأزرار تحكم .

وتحمل جميع السيارات الجديدة أدق تفاصيل سيارة دي بي 5 التي ظهرت في الفيلم مع بعض التعديلات والتحسينات البسيطة التي تضمن أعلى مستويات الجودة والموثوقية. ويتم بناء النسخة الجديدة من سيارات دي بي 5 جولدفينجر بلون واحد وهو سيلفر بيرتش الفضي لتماثل السيارة الأصلية.

كما تحمل السيارة ألواح الألمنيوم الخارجية التي تميزت بها سيارة دي بي 5 الأصلية التي تلتف حول هيكل السيارة الفولاذي. وتتميز السيارة بمحرك بسعة 4 ليتر مزود بست أسطوانات ويتمتع بتهوية طبيعية، وهو قادر على توليد استطاعة تبلغ 290 حصاناً. بالإضافة إلى نظام زد إف اليدوي لنقل التروس بخمس سرعات، ونظام الدفع الخلفي، فضلاً عن نظام تروس تفاضلية محدودة الانزلاق. كما تكتمل الحزمة الديناميكية للسيارة بما تحويه من أقراص مكابح هيدروليكية فولاذية من نمط جيرلينج بدعم من آلية سيرفو.

إستون مارتن دي بي 5 جولدفينجر

أهم المقالات