سبتمبر 22, 2020

ماكلارين سينا GTR LM.. إصدار محدود لمرور 25 سنة من فوز سباق لومان

كشفت ماكلارين عن الإصدار المحدود من، سينا إل إم  Senna LM، احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للفوز الأسطوري بسباق لومان 24 ساعة.

كان ذلك في 1995، عندما احتلت خمس سيارات فورمولا 1 جي تي آر، المركز الأول، والثالث، والرابع، والخامس والثالث عشر.

وتخليداً لتلك الذكرى قررت ماكلارين تصنيع 5 نسخ فقط من سيارة جي تي آر وأطلقت عليها اسم سينا إل إم لإعادة الحياة للأسطورة.

تم تصنيف كل سيارة على أنها سينا  جي تي آر إل إم، وهي مغلّفة بطلاء يدوي مماثل لتلك التي كانت عليها سيارات لومان 1995.

زودت كل سيارة من بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 ليترات، بقوة 833 حصانًا، و590 رطلًا قدمًا من عزم الدوران.

ماكلارين سينا GTR LM

صُمم كل نموذج من قبل ماكلارين Special Operations، مع غطاء مفصّل مستوحى من إحدى سيارات ماكلارين F1 GTRs الخمس التي أنهت السباق، متجاوزة الخط في المراكز الأول، والثالث، والرابع، والخامس والثالث عشر.

النموذج الأول فاز بسباق لومان 24 ساعة في عام 1995، وهو سيارة ماكلارين سينا GTR LM 825/1، التي أنشئت تكريماً لماكلارين F1/01R، ويشار إليها غالبًا باسم “سيارة Ueno Clinic”.

أما النموذج الثاني، يأتي تكريمًا لسيارة ماكلارين F1/06R  المعروفة باسم سيارة “Harrods” التي عانت من مشكلة في ناقل الحركة.

تم تشطيب طراز ماكلارين سينا GTR LM 825/6 باللون الأصفر لجسم السيارة، مع شريط عريض باللون الأخضر.

إنها، أيضًا، المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق شعار Harrods على سيارة ماكلارين منذ 25 عامًا.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

بينما يشمل النموذح الثالث، سيارة سينا ​​GTR LM 825/2، وهي ترتدي اللون الأزرق والبرتقالي المميز لسباق الخليج تكريماً لسيارة ماكلارين F1/ 02R. وحققت المركز الرابع في سباق لومان 24 ساعة لعام 1995.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

وجاء النموذج الرابع، لتكريم ماكلارين F1/07R بتصنيع سيارة ماكلارين سينا ​​GTR LM 825/7. وتم تشطيبها باللون الأزرق الملكي. وتتميز بشعارات زيت إلف الأصلية.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

أما النموذج الخامس والأخير، فهو الأكثر لفتًا للانتباه في المجموعة، فهو سينا ​​GTR LM 825/5، مستوحاة من سيارة ماكلارين F1/05R المعروفة باسم “سيارة سيزار”.

استغرق العمل الفني المعقد للسيارة أطول وقت لطلائه، وأضافت MSO عناصر جديدة، مثل، أوقات دورات المركز الأول، وجوائز السباق المعاصرة، وإشارات علامة لومان التجارية لتحديث الزي.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

أمضت MSO حوالي 800 ساعة في طلاء كل سيارة سينا جي تي آر إل إم يدويًا، وكان عليها الحصول على إذن من منظمي لومان، لإعادة إنشاء الشعارات والعلامات التجارية.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

في الداخل، تتميز سينا إل إم بعجلة قيادة مزودة بأزرار تحكم من الذهب المؤكسد، ودواسات من التيتانيوم مع شعارات LM، وأشرطة جلدية لسحب الأبواب.

وتحتوي مقاعد سباق خفيفة الوزن من ألياف الكربون، مع تطريز مخصص لمسند الرأس. وحزام أسود من ست نقاط للسباق مع وسادات بلون الجسم.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

تشمل التحسينات الخارجية الأخرى، أنابيب مخرج ثنائية LM مصممة خصيصًا لنظام العادم، وعجلات فريدة من خمسة أذرع من قبل OZ Racing (نفس الشركة التي زودت العجلات لسيارة McLaren F1 GTR الأصلية)، ومكابح ذهبية من الساتان.

ماكلارين سينا جي تي آر إل إم

أهم المقالات