أكتوبر 29, 2015

بالصور: اليك أبرز ما يحمله معرض طوكيو للسيارات 2015

انطلق معرض طوكيو الدولي للسيارات 2015 فى نسخته الـ44، ومن المتوقع أن يشهد معرض طوكيو هذا العام، الذي يستمر حتى الثامن من نوفمبر المقبل، طرح العديد من الطرازات الجديدة لعام 2016، وبطبيعة إقامة هذا الحدث على أرض الشركات اليابانية، فمن المتوقع أن يدخل صُناع السيارات اليابانية، نيسان وتويوتا وهوندا وسوزوكى وسوبارو، بكل قوة، مع تقديم الجديد فى تكنولوجيا صناعة السيارات وتقديم أيضاً النماذج المستقبلية، ومن المعروف أن معرض طوكيو من معارض الفئة الأولى للسيارات فى العالم، وكان المعرض قد فتح أبوابه أمس للإعلاميين والصحفيين من كل أنحاء العالم.

1- «نيسان» تقدم 20 سيارة جديدة

من السيارات التى ستقدمها نيسان، طراز تياترو فور دايز الاختبارى المستقبلى، الذى تم تصميمه خصيصاً للجيل الرقمى الجديد من المستهلكين، بحيث يحمل رؤية نيسان المستقبلية القريبة لعالم المركبات الذى سيشهد تغيراً كبيراً. وستشمل أبرز سيارات نيسان المعروضة عرض «نيسان جريبز كونسبت» الأول فى اليابان بعد تقديمها العالمى الأول فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات 2015، وطراز مطور من «نيسان ليف»، ذى بطاريات مطورة تمكنها من السير لمسافات أطول دون الحاجة لإعادة الشحن، بالإضافة إلى تقنيات قيادة ذاتية معاصرة وسلامة متطورة، و«نيسان كونسيبت 2020 فيجن غران توريزمو». وسيتم عرض 20 مركبة جديدة، منها العرض الأول لـ«إكس تريل هايبريد مود وجوك 16GT» الذى سيتوافر بأربع نسخ، إضافة إلى نسخة بتجهيزات خاصة، كذلك ستشمل المعروضات «سكايلاين 350GT هايبريد تايب SP Cool» الحصرية، «فوغا 370GT تايب S Cool» الحصرية و«سيرينا هايواى ستار(V)».

2- «هوندا» تقدم FCV هيدروجينية الوقود

أعلنت شركة هوندا أنها ستزيح الستار عن الموديل القياسى من سيارتها FCV، التى تعتمد الهيدروجين وقوداً، ويأتى هذا الإعلان بعد مرور عام واحد على كشف النقاب عن هذا الموديل كسيارة اختبارية خلال الدورة الماضية من المعرض. وسوف تزود السيارة بمحرك يعمل بالهيدرجين مثل سيارتى Toyota Mirai وHyundai Tucson Fuel Cell، ولكن من المتوقع فى البداية أن يتم إنتاج هذه السيارة بأعداد محدودة.

أهم المقالات