يناير 13, 2015

السيارة التي ينتظرها الشعب السعودي في معرض ديترويت

مما لا شك فيه أن شغف أبناء المملكة العربية السعودية نحو السيارات والمركبات لا يعرف الحدود، حيث انهم ينتظرون المعارض العالمية لمواكبة كل جديد في هذا الأمر. ولمعرض ديترويت أو ما يعرف بالعربية بمعرض أميركا الشمالية وطأته وشعبيته الكبيرة لدى السعوديين الذين يواكبون تفاصيله على نار.

وبعد المواكبة والتدقيق، تبين أن السعوديين بانتظار سيارة “فورد” من طراز “رابتر F-150” حيث انها تعتبر الحب الاول الذين ينتظرون تفاصيله بفارغ الصبر. وبالفعل، كشفت شركة “فورد” عن سيارتها المنتظرة بالكثير من التعديلات التي ستثير شغفكم من دون أدنى شك.

فتأتي هذه السيارة بمحرك من نوع “V6 ” و تيربو مزدوج موصول بناقل حركة عشر سرعات بسعة 3.6 ليتر مما ينتج قوة متوقعة قدرها 411 حصانا.

وتتميز فورد الجديدة بستة أنماط للقيادة: وضع عادي للقيادة في المدن، وضع القيادة اليومية في الاحياء، وضع القيادة في المطر والثلوج، وضع القيادة في الطين والوحل، وضع القيادة بسرعات عالية في الصحراء، وضع القيادة بسرعة منخفضة بسبب الحجار.

وبالنسبة للشكل الخارجي، فقد تألقت السيارة باللون الازرق أو الأسود وبمادة الالمنيوم التي جعلتها تخسر 227 كلج من وزنها. وبالنسبة لباقي التفاصيل، فسوف نعلن عنها فور ورودها من المعرض بشكل رسمي وتام.

يشار الى ان الشركة كشفت أيضا عن طراز “GT 2017” الذي أتى بمحرك من نوع V6 ثنائي التيربو EcoBoost سيجعل السيارة تولّد قوّة اكبر من الجيل الماضي، تصل لأكثر من 600 حصان.

وعند الحديث عما ينتظره السعوديون من المعرض المذكور، لا يمكننا الا الحديث عن شاحنة أخرى تعود لشركة “هيونداي”.

وبالرغم من عدم اكتمال التفاصيل حولها، الا انها من طراز “بيك أب” وبمحرك ديزل تيربو مكون من أربعة سيلندرات بسعة 2.0 لتر يولد قوة قدرها 190 حصان بنظام دفع رباعي للعجلات.

أهم المقالات